محافظ بورسعيد: تمليك أراضي الإستصلاح الزراعي بقرى الجنوب

السبت، 19 مارس 2016 01:29 م
محافظ بورسعيد: تمليك أراضي الإستصلاح الزراعي بقرى الجنوب
نيرمين الزهار

إنتهت جولة المفاوضات الطويلة بين محافظة بورسعيد، والهيئة العامة للتعمير والمشروعات الزراعية، بالإتفاق على أسس وقواعد، تمليك أراضي الإستصلاح لأعضاء الجمعيات الزراعية بجنوب بورسعيد، وعددها 28 جمعية.

وأعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن أن مشكلة تمليك الأراضي للجمعيات، استمرت على مدى ربع قرن، وحالت قضية الإتفاق على قضية سعر الفدان دون الوصول إلى إتفاق طوال هذه المدة، وتم مؤخرًا توافق الطرفين على تحديد سعر 20 ألف جنيه للفدان، وسيتم تحرير عقود التمليك الإبتدائية للمسددين للسعر، الذي تم الاتفاق عليه ثم تليها مرحلة تحرير العقود الزرقاء للجمعيات والأعضاء الجادين في الإستزراع النباتي.

وتقرر عقد إجتماعات شهرية بين محافظة بورسعيد، ووفد هيئة التعمير برئاسة المهندس أيمن المعداوي المدير التنفيذي للهيئة لمتابعة قضايا أراضي الإستصلاح الزراعي علي مستوي المحافظة بأكملها.

وأضاف المحافظ، بأنه تقرر تمليك أراضي الإستصلاح بمنطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد، البالغ مساحتها 50 ألف فدان سواء للشركات أو الهيئات الإعتبارية والأفراد بشرط الإلتزام، بإستخدامها في الإستزراع النباتي وبشكل جاد، علي أن يتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، الذين قاموا بإستغلال الأراضي الذي يشغلونها في الإستزراع السمكي بالمخالفة للقانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة