الأعلى للجامعات: لا نية لتقليل سنوات الدراسة بالهندسة

السبت، 19 مارس 2016 01:28 ص
الأعلى للجامعات: لا نية لتقليل سنوات الدراسة بالهندسة
وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى
أحمد على

نفى محمد حجازى المستشار الإعلامى لوزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى، ما تردد فى الساعات الماضية عن تقليل سنوات كلية الهندسة من 5 سنوات إلى 4، مشيرًا إلى أن الوزير لم يصرح إطلاقا بهذا التصريح وتم تأويل حديثه.

وأضاف حجازى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الوزير عندما تم توجيه له سؤال حول سنوات كلية الهندسة لماذا 5 سنوات فى مصر والدول الغربية 4 سنوات؟، كان رد الوزير أن دراسة الهندسة كانت قديما 4 سنوات فقط وأنه جاء خبير من أوروبا ليقيم التعليم فى مصر، وبعد تقييمه للتعليم في مصر وجد أنه لابد من وجود سنة يتم من خلالها إعداد وإمداد الطالب للعلوم الأساسية منها "الفيزياء والرياضة" وتعويضه ما لم يتم دراسته فى فترة ما قبل التعليم الجامعى ويأتى ذلك كتمهيد للطالب.

وأشار المستشار الإعلامى، إلى أن الوزير أكمل إجابته بأنه تم وضع مقترح بإضافة عام آخر لكليات الهندسة باسم السنة الإعدادية، يتم تدريس فيها ما لم يتم دراسته فى فترة الثانوية العامة، لإعداد الطالب جيدًا للمواد الهندسية فى الكلية.

كما شدد حجازى على أنه لانية لتقليل سنوات الدراسة فى كليات الهندسة وفقا لما أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق