وزير الكهرباء يشدد علي تطوير نظم بلاغات الأعطال

الجمعة، 18 مارس 2016 09:57 م
وزير الكهرباء يشدد علي تطوير نظم بلاغات الأعطال
الدكتور محمد شاكر
محمد الزيني

استمرارًا لسلسلة الإجتماعات التى عقدها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إجتمع الدكتور محمد شاكر مع قيادات القطاع ورؤساء شركات التوزيع التسعة، وذلك لمتابعة مؤشرات الأداء فى الشركات، وقد حضر الإجتماع أيضًا الأستاذة منى زوبع نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للإستثمار، لمناقشة إجراءات وإصلاحات تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين.

وقد تم خلال الإجتماع مناقشة تقرير مؤشر الحصول على الكهرباء في مصر ضمن الأعمال التى يصدرها البنك الدولى فى تقريره السنوي حول ممارسة أنشطة الأعمال فى جميع دول العالم، وكان قد تم تشكيل مجموعة عمل بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتنسيق مع وزارة الاستثمار لبحث فرص تحسين ترتيب مصر عالميًا بالنسبة لمؤشر الحصول على الكهرباء حيث تم استيفاء الاستبيان المطلوب بمعرفة ممثلي شركتى شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وإرساله لفريق عمل المؤشر بالبنك الدولى.

وأكد الوزير بضرورة تبسيط بعض الإجراءات الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية للمستثمرين لتسهيل وتيسير التعاقد معهم، بدءًا من تقديم طلب التغذية الكهربائية للمشروع وتسليم المستندات والبيانات المطلوبة وحتى التعاقد وإطلاق التيار.

وأكد الوزير على ضرورة التغلب على التحديات والمعوقات التي تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين من خلال التنسيق مع وزارة التنمية المحلية للحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة من الوحدات المحلية والأحياء ومراكز المعلومات بالمحافظات، بهدف تقليل الفترة الزمنية لدورة الإجراءات، مع وضع الخطط وتوفير التمويلات اللازمة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين.

كما أكد على أهمية تحديث تسجيل بلاغات الأعطال والحصول على بيانات ومعلومات أكثر دقة من خلال تطوير نظم بلاغات الأعطال Call Center وتطوير نظم التحكم بشركات التوزيع SCADA.

بالإضافة إلى تعميم «نظام الشباك الواحد» على جميع الأفرع التابعة بشركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ميكنة دورة المستندات الخاصة بتوصيل الكهرباء لتسهيل وتيسير الخدمات المقدمة للمشتركين والمستثمرين.

وأكد الوزير على اهمية رفع كفاءة العاملين بشركات التوزيع وزيادة قدراتهم البشرية في التعامل مع الجمهور وتنفيذ البرامج التدريبية المطلوبة لهم.

يأتى هذا الإجتماع فى إطار الجهود التى يبذلها القطاع لتأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمشتركين والمستثمرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق