«البيئة»: إجراءات عاجلة لإزالة التلوث الزيتي برأس غارب

الجمعة، 18 مارس 2016 06:00 م
«البيئة»: إجراءات عاجلة لإزالة التلوث الزيتي برأس غارب
الدكتور خالد فهمى


أصدر وزير البيئة الدكتور خالد فهمى توجيهاته باتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على التلوث البترولى الذى ظهر اليوم بمنطقة «رأس غارب» بالبحر الاحمر، بعد ورود بلاغ لغرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة بوجود تلوث بالمنطقة.

وأكدت رئيس الادارة المركزية للازمات والكوارث البيئية الدكتوره كوثر حفنى في بيان اليوم، أنه تم إرسال لجنة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع الشركة العامة للبترول، حيث تم عمل مسح للمنطقة، وتبين أن التلوث عبارة عن زيت خام وصل إلى الشاطئ؛ ما أدى إلى وجود شريط من التلوث بطول «1000متر طول وعرض 3 امتار» جنوب الشركة العامة للبترول .

وأوضحت «كوثر»، أنه لا يوجد آثار لأي تلوث بالبحر، واقتصاره على الشاطئ، وقد تم أخذ عينات من التلوث الموجود بالشاطئ لإرسالها إلى فرع السويس لتحليلها ومقارنتها بالمصادر المحتملة بالمنطقة حتى يمكن التعرف على مصدر التلوث بواسطه تحليل «بصمة الزيت».

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ الهيئة العامة للبترول لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمراجعة تسهيلات الإنتاج لشركات البترول العاملة بالمنطقة ،وقد قامت بعمل مسح جوي وبحري، وكلفت مركز المكافحة التابع للهيئة للتعامل مع التلوث وجاري أعمال إزالة التلوث وتنظيف الشاطئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة