الصدر يدعو لاستمرار الاعتصام أمام ابواب المنطقة الخضراء ببغداد

الجمعة، 18 مارس 2016 01:47 م
الصدر يدعو لاستمرار الاعتصام أمام ابواب المنطقة الخضراء ببغداد
زعيم التيار الصدري العراقي مقتدي الصدر

حيا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدي الصدر إرادة الشعب والقوات الأمنية لتعاونها مع المتظاهرين ، ودعا المعتصمين أمام ابواب المنطقة الخضراء وسط بغداد اليوم ، الجمعة ، إلى الاستمرار في اعتصامهم.

وقال الصدر- في بيان صحفي - إن إرادة الشعب وحفظ هيبة الشعب أعلى من هيبة الحكومة القابعة خلف الجدر، نشكر تعاون القوات الأمنية التي أعطت أروع صور التعاون مع الشعب والوطن، الذي فاق التوقعات التي راهن عليها بعض الفاسدين.

وأعرب الصدر عن شكره للمعتصمين الذين بدأوا اليوم أول خطوات الاعتصام من اجل نصرة العراق الجريح.. وأضاف: استمروا يدا بيد مع قوات الأمن بوزارتي الدفاع والداخلية وقيادة "عمليات بغداد" وكافة الجهات المعنية من أجل وقفة مشرفة لن ينساها العراقيون لتبقى صفحة مضيئة للتلاحم والسلام والوئام والصلاح والإصلاح.

على صعيد متصل، دعا نواب "التحالف الوطني" رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى تحديد سقف زمني واضح للإصلاح والإسراع بتنفيذ برامجه بشكل جاد وحاسم، وحث بيان صادر عن نواب "التحالف الوطني"، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على العمل وفق واجباته الدستورية لحفظ أمن وسيادة العراق.

وأكد أهمية توحيد الرؤى والمواقف ورفض حالة التشظي التي يعيشها التحالف الوطني تجاه جميع قضايا الدولة، والالتزام الجاد والحاسم بااصلاح الدولة وبالأخص ملفات الفساد وتشريع القوانين الأساسية وبالتعاون مع شركاء الوطن.

وطالب جميع الأطراف سواء داخل التحالف الوطني او خارجه بالتهدئة وضبط النفس وتغليب لغة الحوار والحفاظ على المصلحة الوطنية العليا والالتزام بالاطر الدستورية والقانونية وأساليب العمل السلمي والاحتكام لمبادرات تهدئة الوضع للحفاظ على أموال الناس وممتلكاتهم وارواحهم وتفويت الفرصة على أعداء العراق وإنقاذ البلد من ازمته الحالية.

يذكر أن "التحالف الوطني" تحالف سياسي هو الأكبر في مجلس النواب العراقي، أعلن عن تشكيله إبراهيم الجعفري في 24 أغسطس 2009، وغالبية أعضائه من التيارات الشيعية مثل المجلس الإسلامي الأعلى وحزب الإصلاح والتيار الصدري ومنظمة "بدر" والمؤتمر الوطني العراقي وكتلة التضامن وتجمع العراق المستقل بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق