بالفيديو.. علماء يذيبون كلب بعد تجميده 12 ألف سنة

الجمعة، 18 مارس 2016 11:20 ص
بالفيديو.. علماء يذيبون كلب بعد تجميده 12 ألف سنة
أية أشرف

قام، بعص العلماء، بإذابة نوعًا منقرضًا من الكلاب بعد تجميده في جليد سيبريا نحو 12،400 سنة.

وبحسب ما ذكر فى موقع ميرور، لا يزال عقل الجرو العتيق سليمًا ولديه أسنانه، حيث ظهر مجموعة من الخبراء في لقطات مذهلة وهم يفحصون الحيوان للتأكد من أنه حيوان أليف، ثم قاموا بإزالة الأوساخ الموجودة على جسده منذ عشرات السنين بالماء، والمثير للجدل أن عالم الاستنساخ الكورى الجنوبى "هوانج وو سوك" حضر عملية التشريح وأخذ عينات في محاولة لإعادة الأنواع المنقرضة للحياة.
واكد الموقع أنه تم العثور على الكلب على الضفة المنحدرة لنهر "Syalakh" في ياكوتسك عاصمة جمهورية ساخا الروسية.

وقال الخبير الروسى "بافل نيكولسكى"، باحث في المعهد الجيولوجى بموسكو: إنه تم تجميد الحيوان بشكل جيد تحت درجة حرارة من 70 إلى 80 درجة، ما ساعد على الحفاظ على سلامة الدماغ، وبعد استخراجه سيكون قادرا على تقديم معلومات أكثر دقة بشأن ذلك.

مضيفا أن فحص الرنين المغناطيسى ساعد على اكتشاف الدماغ البينى والمخيخ والغدة النخامية، موضحًا أنها المرة الأولى التي يجد فيها العلماء دماغا سليما لفصيلة الكلاب من العصر الجليدى أو حيوان مفترس من هذا العصر.

وكشف الموقع أنه تم العثور على جرو من نفس الموقع بالقرب من قرية تومات قبل أربع سنوات في عام 2011، وقال الباحث في جامعة بشمال شرق روسيا "سيرجي فيدوروف" إن هذا الجرو أفضل من السابق لذلك يأمل في الحصول على مزيد من المعلومات الجديدة.
كما اشار رئيس مختبر الأبحاث في قسم الأوبئة والطفيليات في سان بطرسبرج:الى إنه أخذ عينات من التربة التي تحيط بالجثة لمعرفة البكتيريا الموجودة والتي سيتم مقارنتها في وقت لاحق مع البكتريا الموجودة في أمعاء الكلب، ويأمل أن يجد أنواعًا من البكتيريا القديمة بينها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق