مدرس شاذ جنسيا يتحرش بطلاب مدرسة دولية من بينهم إبن فنانة مشهورة.. إدارة المدرسة تقرر عمل وقفة إحتجاجية ضد الوزير..المعلمين:«الوزير ومستشاره بيجاملوا رحاب الجمل»..و«التعليم» تثبت صحة الواقعة

الجمعة، 18 مارس 2016 01:16 ص
مدرس شاذ جنسيا يتحرش بطلاب مدرسة دولية من بينهم إبن فنانة مشهورة.. إدارة المدرسة تقرر عمل وقفة إحتجاجية ضد الوزير..المعلمين:«الوزير ومستشاره بيجاملوا رحاب الجمل»..و«التعليم» تثبت صحة الواقعة
صوره تعبيريه
ريم محمود

«الوزارة مش راضية تنقذنى أو على الأقل ترجعلى حق إبنى وتردله كرامته بعد ما التحقيقات أثبتت واقعة التحرش» هذه الكلمات كانت أول حديث الفنانة رحاب الجمل لـ«صوت الأمة»، عن إبنها الذى يحمل جنسية أجنبية.

ويدعى أدهم الشريف طالبا بالصف الاول الثانوى، بالقسم الأمريكى بمدرسة «ليدرز»، على طريق مصر اسكندرية الصحراوى، والذي أتى إلى مصر منذ ثلاثة سنوات ليكمل دراسته فى أحد المدارس الدولية، إلا أنه سرعان ما واجه مشاكل التعليم المصرى وتعرض إلى التحرش من مدرس شاذ جنسيا يدعى «ط.ش».

ناشدت رحاب مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وكذلك الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، لآخذ حق إبنها وقد قامت بتحرير محضر بالواقعة رقم 513 لعام 2016 جنح أكتوبر أول، وأكدت أن ابنها فضل أن يقول الحقيقة ولا يفعل مثل المصريين قائله: «بيدفنوا نفسهم فى التراب لما يتعرضوا للتحرش».

سردت «الجمل» قصة التحرش بإبنها قائلة: «جاء مدرس انجليزي لمدرسة ابني منذ شهرين، وقد بلغني ابني اكثر من مرة عن افعال شاذة ومريبة في تصرفات مدرس الانجليزي تجاه الاولاد بالصف الاول الثانوي، وقد بلغ الاولاد بعض الاساتذة المقربون لديهم ويشعرون تجاههم بالامان، ثم ذهبت انا وبلغت ادارة المدرسة بما يحدث علي حد علمي من ابني، وطلبت التحقيق فيما يحدث وشهد الاولاد جميعا بصحة الوقائع المختلفة من ذلك المدرس، فعاقبوا الاولاد انهم شهدوا بالحقيقة حتي بعد الضغط عليهم وتكذيب الاولاد لمدرس الانجليزي وادانتة باضطهاد بعض الاولاد، ومشكلته معاهم بعد اكتر من واقعة افعال وتصرفات مريبة وتحرش، قد ذهبوا الاولاد وبلغوا بها بعض الاساتذة وهؤلاء الاساتذة شهدوا بذلك في التحقيق المدرسي».

وأضافت: «تم ايضا اتهامي له في تحقيق رسمي بالمدرسة بالتحرش وافعال مستفزة توتر الاولاد، وبالاخص ابني وبعد، ذلك هرب من المواجهه وتغيب عن الحضور والتحقيق يومين او اكثر خوفا من ان يصل الموضوع لنطاق اوسع من حدود ادارة المدرسة، وقد حدث وان ضغطت مديرة قسم الاميريكان علي بعض الاولاد ان يغيروا شهادتهم، ولكن نسيت اثناء الضغط علي الاولاد ان اولادنا اصبحوا شباب ولديهم قوة نفسية تجعلهم لا يغيروا ضماءرهم، بل وبالعكس بيتهموا الاولاد بانهم (طفشوا المدرس) علشان يهتوهم تم الضغط علي الاولاد والامضاء علي ورقة تفيد بانهم مسؤلون عن انفسهم بالمذاكرة بمفرضهم دون وجود مدرس للمادة لاخر العام.. (ده علي اساس ان الاولاد دول مالهمش اهل يبلغوهم بمثل هذا القرار الغريب) وبعد يوم حضر المدرس ودخل الفصول يكمل في المدرسة عادي وكان شيءا لم يكن».

وبالرغم من كل هذا إلا أن الوزارة لم تحرك ساكنا تجاه الواقعة غير أنها أثبتتها ولم تقم بمحاسبة إدارة المدرسة أو إستبعاد المعلم عن العملية التعليمية.

وأعتبرت إدارة المدرسة أن هذه الفنانة استغلت شهرتها لتقوم بتشهير بسمعة المدرسة وقامت إدارة المدرسة بتقديم مذكرة الى مدير عام إدارة كرداسة التعليمية يستنكرون فيها موقفها وموقف الوزارة التى أثبتت الواقعة وحصلت "صوت الأمة " على نص المذكرة وكانت كالتالى :" يتقدم عدد من أولياء أمور بكافة المراحل التعليمية بعقد إجتماع لمناقشة ما أثير حول بشأن واقعة الاعتداء على نجل الفنانة رحاب الجمل والتشهير بالطلبة والمدرسين وأولياء الأمور وإدارة المدرسة بوقائع غير صحيحة وما القصد منها إلا فرض الرأى ، ونحن نؤكد أن وزارة التربية والتعليم تعمل على محاباة ولية أمر الطالب لانها فنانة مشهورة ولها صلة قوية بالاعلام وكذلك تصريحات بشير حسن المستشار الاعلامى للوزارة بثبوت الواقعة ماهو الا مجاملة لها ، وقد قررت إدارة المدرسة بعمل وقفة إحتجاجية أمام وزارة التعليم اعتراضا على ما اتخذته الوزارة ضد المدرسة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق