إخلاء سبيل محمد الظواهري ووضعه تحت الملاحظة اليومية

الخميس، 17 مارس 2016 11:10 م
إخلاء سبيل محمد الظواهري ووضعه تحت الملاحظة اليومية
محمد الظواهري


أفرجت إدارة سجن العقرب، عن محمد الظواهري، القيادي الجهادي شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، فجر أمس الخميس، وعاد إلى بيته مع وضعه تحت الملاحظة اليومية.

وكشف محفوظ عزام، محامي الحركات الإسلامي، تفاصيل الإفراج عن ابن شقيقته محمد الظواهري، حيث أكد أن الإفراج تم بعد 10 أيام من قرار المحكمة النهائي بالإفراج عنه بعد طعن النيابة الأول، وكان في تلك الفترة محمد الظواهري مختفي من سجن العقرب، لا تعرف عنه أسرته أي شيء.

وأوضح عزام أن خروجه الفعلي من السجن تم، فجر أمس الخميس، وتحت شروط معينة أهمها البقاء مع أسرته يوميًا حتى صلاة المغرب يسلم نفسه بعدها للسجن التابع له حتى الصباح الباكر.

وفجر المحامي السابق لسيد قطب مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أن محمد الظواهري أسقط من عليه حكم بالإعدام أصدره القضاء العسكري في القضية المعروفة إعلاميًا باسم «العائدون من ألبانيا»، وحصل على البراءة من قبل المحكمة العسكرية العليا.

كما شدد على عدم وجود أي قضية تنظر الآن أمام أي من المحاكم المصرية تخص محمد الظواهري ولا حتى شقيقه الأكبر أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الذي تحدى محفوظ عزام أن تكون هناك أي قضية مرفوعة ضده في مصر ولا في أي دولة في العالم، وكانت آخر القضايا المرفوعة ضده قضية اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي تم تبرئته فيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق