«النمنم» يفتتح الدورة الخامسة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

الخميس، 17 مارس 2016 08:43 م
«النمنم» يفتتح الدورة الخامسة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

فتتح حلمي النمنم وزير الثقافة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الخامسة والذي يقام حفل افتتاحه بساحة معبد حتشبسوت وبمشاركة نحو 50 دولة إفريقية، وبحضور عدد من وزراء الدول الإفريقية وعلى رأسهم وزير الثقافة السوداني سعيد هارون، ووزير ثقافة كوت ديفوار.

وقال النمنم، إن "هذا المهرجان يدعم روابط التواصل بين مصر ودول إفريقيا"، لافتا إلى أن الثقافة إحدى وسائل التواصل بين الدول لتدعيم علاقاتها، مشيرا إلى أن الفن والثقافة من أفضل الوسائل التي تقدمها مصر للعالم الخارجي، ويمكنها أن تصنع دعاية للمناطق الأثرية، مشيرا إلى زيارة 500 سائح من الصين للأقصر، لمشاهدة المكان الذي انطلقت منه فاعليات عام الثقافة الصيني.

وقال محمود عبدالوهاب وكيل وزارة السياحة لقطاع السياحة الداخلية، إن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فرصة لتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية وتنشيط الحركة السياحية الوافدة من الدول الإفريقية إلى مصر، وذلك ضمن استراتيجيات وزارة السياحة في استهداف أسواق سياحية جديدة.

وأضاف لـ"الوطن"، أن المشاركة في مثل هذه الأحداث تأتي ضمن أساليب تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والتي تعتمدها السياحة في رعاية الأحداث الرياضية والفنية ذات الطابع الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة