البورصة تربح 36 مليار جنيه في أسبوع..ومؤشرها يصل لأعلى مستوياته

الخميس، 17 مارس 2016 03:10 م
البورصة تربح 36 مليار جنيه في أسبوع..ومؤشرها يصل لأعلى مستوياته

واصلت البورصة المصرية ارتفاعاتها القوية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس آخر جلسات الأسبوع، مدعومة بعمليات شراء مكثفة من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية مع استمرار التفاؤل بعد إجراءات البنك المركزي الخاصة بالسياسية النقدية زاد عليها اليوم إعلان شركة (هيرميس) عن بيع حصتها في بنك الاعتماد اللبناني بقيمة بلغت نحو 8ر2 مليار جنيه.
وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو 8ر7 مليار جنيه ليبلغ مستوى 5ر447 مليار جنيه ليرفع مكاسبه الأسبوعية 36 مليار جنيه، وهي أكبر مكاسب أسبوعية له في عامين، وسط تعاملات اليوم تجاوزت 56ر1 مليار جنيه.
قفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية (إيجي إكس 30) بنسبة 56ر3 فى المائة ليبلغ مستوى 69ر7485 نقطة، وهو الأعلى منذ 5 أشهر، فيما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بنسبة 17ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 79ر361 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا، والذى زاد بنسبة 88ر1 فى المائة ليبلغ مستوى 7ر783 نقطة.
وقال سمير رؤوف خبير أسواق المال إن الأنباء الإيجابية قادت البورصة مواصلة صعودها اليوم، حيث واصلت المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية والاجنبية شرائها المكثف، وسط توقعات بتضاعف قيم الاسهم عقب اعلان المركزي المصري خفض قيمة الجنيه بنحو 15 %.
وأضاف أن خفض قيمة الجنيه كان مطلبا رئيسيا للمؤسسات وصناديق الاستثمار، على مدار السنوات الماضية وكان عدم الإقدام على تلك الخطوة سببا رئيسيا في تخارج أموال ضخمة من البورصة المصرية، لافتا إلى أن تلك الأموال مرشحة للعودة مرة أخرى الآن.
وأوضح أن البورصة على المدى المتوسط وطويل الأجل في اتجاه صعودي ليستهدف مؤشرالسوق الرئيسي مستوى 10 آلاف نقطة، وعلى المدى القصير مستوى 7700 نقطة.
وأشار إلى أن إعلان شركة (هيرميس) عن بيع حصتها في بنك الاعتماد اللبناني بقيمة 310 ملايين دولار، بما يعادل نحو 8ر2 مليار جنيه عزز من صعود السوق فضلا عن اتجاه العديد من الشركات لتوزيع أرباح نقدية على مساهميها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق