نكشف خطة "الإخوان " لإفشال زيارة السيسي لإنجلترا

الأحد، 11 أكتوبر 2015 05:16 م
نكشف خطة "الإخوان " لإفشال زيارة  السيسي لإنجلترا

رغم المحاولات العديدة التى قام بها التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية، لإلغاء الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى، الى إنجلترا، من خلال استغلال نفوذهم ببريطانيا وعلاقاتهم المتشعبة بالأجهزة المختلفة وخاصة الأمنية وكذلك علاقاتهم بعدد من نواب البرلمان بالعاصمة البريطانية، الا أن الزيارة فى طريقها للتنفيذ أوائل الشهر المقبل.

حيث كشفت مصادر رئاسية لوكالات أنباء اجنبية، عن انتهاء الترتيبات النهائية للزيارة المرتقبة للرئيس المصري إلى بريطانيا استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، وأنه تحدد الموعد في 5 نوفمبر المقبل، وذلك بعدما تلقى الرئيس السيسى، الدعوة البريطانية منذ منتصف يونيو الماضي، ونقلها مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

ومن جانبها كشفت مصادر، لصوت الأمة ، أن السبب فى تأجيل الزيارة حتى الان، هى المحاولات الإخوانية للضغط على بريطانيا لإلغاء الزيارة، حتى لا تعد اعترافا بريطانيا بشرعية السيسى حسب وجهة نظرهم، ووفقا للمصادر، أن الإخوان حاولوا الضغط على عدد من نواب البرلمان البريطاني للضغط على إنجلترا لإلغاء الزيارة، وهو ما يحقق نتائج سوى الفشل.

وتابعت المصادر، أن التنظيم الدولى للإخوان، والذى يتخذ من بريطانيا مركزا رئيسيا له على مستوى العالم، عبر التاريخ، لم يستسلم أمام فشل محاولاته بإلغاء الزيارة، بل أعد خطة لتشويه وإفشال الزيارة المرتقبة، لتأتي بنتائج عكس ما يستهدف منها.

ووفقا للمصادر، أن هناك ترتيبات أعدها التنظيم الدولى للإخوان، بالتنسيق مع قيادات الجماعة المقيمين فى تركيا حاليا، لإفشال تلك الزيارة، وتضمنت تلك الخطة، عدة محاور من بينها تنظيم التظاهرات المعارضة للرئيس السيسى خلال زيارته لإنجلترا ، الى جانب استغلال الألية الإعلامية التابعة للتنظيم سواء داخل بريطانيا او الدول الأجنبية الاخرى لتشويه الزيارة وإفشالها.

ووفقا للمصادر، ان التحرك الإعلامى المناهض لزيارة السيسى، يشرف عليه عدد من قيادات التنظيم بإنجلترا بالتنسيق مع محمود حسين الأمين العام للجماعة، وكذلك عمرو دراج رئيس لجنة الاتصال السياسى بالجماعة ويحيى حامد، مسئول العلاقات الخارجية، الموجدون حاليا فى تركيا.

كما تضمنت الخطة، تنظيم عدد التظاهرات المناهضة للدولة المصرية والرئيس السيسى، بحيث تكون اكثر كثافة من تظاهرات الجماعة خلال زيارة الرئيس لأمريكا مؤخرا، ورفع شعارات خاصة باعتصام رابعة، وصور للرئيس المعزول محمد مرسى فى محاولة لتشوية الزيارة وافشال أهدافها التنموية التى يسعى اليها السيسى، ووفقا للمصادر ان تلك التظاهرات ستكون اغلبها فى إنجلترا أثناء الزيارة، والتى ستتم بالتنسيق مع بعض اعضاء البرلمان البريطاني الداعمين للجماعة الإرهابية، بالإضافة الى تنظيم عدد من التظاهرات فى عدد من الدول الأوروبية والأمريكية بالتزامن مع الزيارة.

واضافت المصادر، أن الخطة تضمنت أيضا الاتفاق على حملة إعلامية مدفوعة الأجر يتولى تكلفتها التنظيم الدولى للإخوان، لتشويه الدولة المصرية ، وذلك بالاتفاق مع عدد من المواقع والصحف مثل الجارديان البريطانية والواشنطن بوست الأمريكية ، وكذلك بالاتفاق مع عدد من القنوات الفضائية فى إنجلترا وأمريكا بالإضافة الى القنوات التركية وغيرها من القنوات الممولة من قيادات التنظيم الدولى مثل الشرق والثورة وكشفت المصادر، ايضا ، عن اتفاق التنظيم الدولى للإخوان، مع عدد من المنظمات الدولية فى إنجلترا ودول أوروبا لإصدار تقارير تشوه البلاد، خلال تلك الفترة.

وتابعت، تضمنت خطة الإخوان ، ايضا تواصل قيادات التنظيم ، بالدول الأوربية الأوربية فى محاولة لحشد تأييد دولي ضد الرئيس عبد الفتاح السيسى لتشويه صورة الدولة المصرية ومحاولات إفشال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق