«قصة الأرض والحياة» في بيت السنارى.. السبت القادم

الخميس، 17 مارس 2016 02:01 م
«قصة الأرض والحياة» في بيت السنارى.. السبت القادم
بيت السنارى - صورة ارشيفية

ينظم مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، أحد المراكز البحثية لمكتبة الأسكندرية والمدعم من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعد غد السبت محاضرة بعنوان "قارات عظمي وانقراضات كبرى.. قصة الأرض والحياة، وذلك فى مقر بيت السنارى بالسيدة زينب.

صرح بذلك المهندس محمد فاروق، مدير المركز، موضحا إن المحاضرة التى يلقيها المهندس إبراهيم عبد العزيز رئيس وحدة التراث الطبيعى بالمركز تتناول التاريخ الجيولوجي للكرة الأرضية والمتغيرات التي طرأت عليها وعلى تشكلها ونشأة الحياة عليها من خلال إنشاء وتتبع عدة خطوط زمنية متوازية يمثل كل خط منهم موضوع منفصل.

وأضاف أن الخط الزمنى الأول يتضمن تطور ونشأة كوكب الأرض ككل، والخط الثاني تطور وتشكل القارات، والخط الثالث أهم الأحداث الجيولوجية والكيمائية والفيزيائية التي حدثت بالأرض وأدت لتشكلها وأثرت فيها، فيما يتناول الخط الرابع أهم مراحل نشأة الحياة على الأرض، وأهم الكائنات التي مثلت حجر زاوية في سلسلة التطور، ويستعرض الخط الخامس أهم أحداث الانقراض التي مرت بالأرض وكادت تتسبب في إنهاء أشكال الحياة على ظهره.

وأوضح "فاروق" أن هذه المحاضرة تأتى فى إطار البرنامج الثقافى للمركز الذى يولى إهتمامًا بإقامة المعارض الفنية والتشكيلية والندوات والمحاضرات الثقافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق