«بيت العائلة» يجتمع بـ«الهلالي» لتطوير مادة التربية الدينية

الخميس، 17 مارس 2016 12:11 م
«بيت العائلة» يجتمع بـ«الهلالي» لتطوير مادة التربية الدينية
الدكتور الهلالى الشربيني
ريم محمود

صرح الدكتور رسمى عبد الملك، رئيس اللجنة التعليمية ببيت العائلة المصرية، بما تم فى اجتماع الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع اللجان الفنية لتطوير مادة التربية الدينية، وذلك بما يتوافق مع طبيعة الطلاب فى كل مرحلة دراسية، وفى ضوء وثيقة المنهج، وبما يراعى القيم الأخلاقية والثوابت الوطنية المصرية.

وقال "عبد الملك" أن الوزير وافق علي عقد لقاءات مع مدرسي التربية الدينية عبر "الفيديو كونفرنس"، لاستطلاع رأيهم في المناهج الحالية، مضيفا انه تم التأكيد خلال الاجتماع على أن التربية الدينية الإسلامية والمسيحية، يجب أن تركز على القيم الإيجابية والوطنية، وأن تعلم وتحث على التسامح والإخاء وتقبل الآخر.

جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية بالكاتدرائية؛ لمناقشة أنشطة اللجنة.

كما ناقشت اللجنة تشكيل المكتب التنفيذي لللجنة، وإختيار رؤساء الشعب للتنسيق والمتابعة لنشاط اللجنة.

وطالب "عبد الملك" بضرورة العمل الجماعى وليس العمل الفردى، فكل شعبة من الشعب للتكامل وليس التجزئة، واضاف بضرورة إعداد لائحة تنفيذية لفرق أصدقاء بيت العائلة، وأوجه الصرف، وتحديد أهدافها، مع ضرورة اختيار الأخصائيين الاجتماعيين بدون توجهات سياسية.

وطالب أيضا بعمل مؤتمر إعلامي عن أنشطة بيت العائلة، وتفعيل الموقع الرسمى الخاص بلجنة التعليم بيت العائلة المصرية، كما حذر من ظهور صفحات خاصة ببيت العائلة ليس لها علاقة رسمية بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة