اليوم..«جامعة القاهرة» تستأنف المؤتمر الثانى السنوى للأعاقة

الخميس، 17 مارس 2016 06:02 ص
اليوم..«جامعة القاهرة» تستأنف المؤتمر الثانى السنوى للأعاقة
جامعة القاهرة

تستكمل، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للإعاقة، المقام تحت عنوان: "الإعاقة بين التوعية والكشف المبكر"، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب بجامعة القاهرة.

وأوضحت مرفت مرسي رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أن المؤتمر يتضمن خمس جلسات تناقش عدة محاور منها (الإعاقة والثقافة - التوعية بالإعاقة - قضايا وتحديات الكشف المبكر) وسيتم إهداؤه إلى روح الأستاذة صفية مجدي خبير علم النفس الإكلينيكي بكلية الآداب جامعة القاهرة.

وأضافت مرسي، ستقام مائدتان مستديرتان تتناولان حاجة المعاقين لكل من الجامعة والمؤسسات الثقافية والإعلامية بحضور العديد من ممثلي الجهات الثقافية والمؤسسات الصحفية، وسوف يعرض القومي للطفل من خلال خبراته في التعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة والجمعيات العاملة معهم المشكلات التي تواجههم في التعامل مع الوزارات الحكومية ومشكلات الدمج وغيرها من المشكلات التي تحتاج لتضافر جميع جهود أجهزة الدولة لحلها والتغلب عليها.

وذكرت رئيس المركز القومي لثقافة الطفل أنه على هامش المؤتمر سيقام معرض حوليات مركز البحوث والدراسات النفسية، ومعرض كتاب متخصص في مجال الإعاقة، ومعرض للأعمال ومنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة، ويختتم المؤتمر بعرض فني ينظمه القومي للطفل مقدم من جمعية أصدقاء الموهوبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة