حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الخميس، 17 مارس 2016 04:40 ص
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
صورة ارشيفية

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

وفي أسيوط، تمكنت مباحث التموين بالمحافظة من تحرير 147 قضية تموينية خلال يومين لمخالفات تموينية، تنوعت ما بين بيع دقيق بلدي مدعم في السوق السوداء بهدف التربح غير المشروع، وبيع لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، واستخدام اسطوانات بوتاجاز منزلية في غير الغرض المخصص لها، وضبط أكياس سوداء محظور استخدامها، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وضبط 4 أطنان و450 كيلو دقيق بلدي مدعم، و97 كيلو اللحوم ومشتقاتها غير صالحة للاستخدام الأدمي، و490 لتر سولار مدعم، وكمية من الأدوية غير صالحة، و350 رغيف بلدي مدعم، و249 اسطوانة بوتاجاز منزلية.

وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من إلقاء القبض على 3 أشخاص، لقيامهم بالحفر للتنقيب عن الأثار داخل قطعة أرض بمركز شبراخيت.

وكانت معلومات وردت لضباط وحدة مباحث مركز شرطة شبراخيت مفادها قيام كل من ن. م. ع (31 عاما - حاصل على ليسانس أداب) و ك. ع. ا (24 عاما - نجار مسلح)، و م. ا. خ (36 عاما - نجار مسلح) وجميعهم يقيمون بمركز شبراخيت، بالحفر داخل قطعة أرض مساحتها 120 متر تقريبا، محاطه بسور من الطوب الأبيض بقرية محلة صا بشبراخيت.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط جميع المتهمين وبحوزتهم أدوات الحفر ووجدت حفرة قطرها 90 سم بعمق 8 متر، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة فتولت التحقيق.

وفي المنيا، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص من رفع وإزالة 24 حالة تعد على الأراضي الزراعية، بمساحة 19 قيراطا وسهم، خلال إحدى حملات الإزالة التى تجرى على مستوى مراكز المحافظة، للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

وأوضح محمد عبد الرحيم رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص أنه تم إزالة 24 حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرية مكين التابعة لمجلس قروي اتليدم، على مساحة 19 قيراط وسهم، لافتا إلى أن هذه الحملات تأتى فى إطار التصدي لمحاولات التعدي على الأراضي الزراعية وتبويرها.

كما شن رجال التموين بالمنيا حملة مكبرة لتحقيق الانضباط في القطاع التمويني، وإحكام السيطرة على الأسواق وعلى أسعار السلع الغذائية. وأسفرت الحملة عن ضبط 56 قضية تموينية متنوعة، عبارة عن 18 قضية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، و9 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار، و8 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و5 قضايا إدارة محل بدون ترخيص، و6 قضايا عدم الالتزام بمواعيد التشغيل، و3 قضايا عدم مزاولة النشاط التمويني، وقضيتين عدم نظافة أدوات العجين، و3 قضايا عرض سلع غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وقضية تجميع بنزين.

وأسفرت الحملة أيضا عن ضبط محمد أ.أ. (25 سنة سائق) وبحوزته كمية من الخبز البلدي المدعم، بقصد إعادة بيعه بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وأحمد ف.د. (41 سنة) مدير مسئول عن محطة بنزين، لتجميعه كمية من البنزين بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء، وعادل ر.م. (35 سنة) صاحب مخزن سلع غذائية بمركز سمالوط، وذلك لحيازته سلعا غذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وشنت الأجهزة الأمنية حملات أمنية لمواجهة كافة صور الجريمة، وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة، بمختلف مراكز المحافظة أسفرت عن ضبط 11 قطعة سلاح، عبارة عن 4 بندقيه خرطوش و10 قطع فرد محلى الصنع و39 طلقة نارية متنوعة، وضبط عمر ف.ع. (28 سنة عاطل)، وأحمد.ش.أ (22 سنة عاطل)، وحمادة.م.م (22 عاما سائق)، وأيمن.م.ا (23 عاما فران)، ووائل.ع.م (22 سنة عاطل)، وربيع.ن.ع (29 سنة سائق) بحوزتهم أقراص مخدرة بقصد الإتجار.

وتمكنت الحملة من ضبط 1000 حكم قضائي بينها 5 قضايا جنايات، و492 قضية حبس جزئي، و115 قضية حبس مستأنف، و308 قضايا غرامات جزئية، و14 قضية غرامات مستأنفة، و66 مخالفة.

وفي الشرقية، تمكنت قوات المباحث من ضبط تشكيل عصابي لسرقة ماكينات الري من الأراضي الزراعية، يضم ثلاثة أشخاص، وبحوزتهم بعض المسروقات، قبل قيامهم بالتصرف فيها، حيث تم ضبط سائق (٣٠ عاما) وصاحب مقهى (٢٦ عاما) وعاطل (٣٠ عاما)، يستغلون غفلة المزارعين عن ماكينات الري الخاصة بهم، ويستولون عليها لبيعها في مراكز بعيدة عن محل إقامتهم. وتم ضبطهم خلال استقلالهم سيارة نصف نقل، وعلى متنها ٤ ماكينات ري كاملة الأجزاء والمواسير، اعترفوا بقيامهم بسرقتها من الأراضي الزراعية، وكذلك ارتكاب عدة وقائع أخرى مبلغ عنها، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق