السبت القادم.. بني سويف تشارك في «ساعة الأرض» للاحتباس الحراري

الخميس، 17 مارس 2016 04:07 ص
السبت القادم.. بني سويف تشارك في «ساعة الأرض» للاحتباس الحراري
صورة تعبيرية

تشارك محافظة بني سويف في "ساعة الأرض"، من خلال إطفاء أنوار المديريات والمصالح الحكومية لمدة ساعة، ابتداء من الساعة (8.30) وحتى (9.30) مساء السبت القادم.

وتأتي مشاركة المحافظة في هذا الحدث العالمي، بالتزامن مع احتفالات مماثلة في جميع دول العالم، بهدف توعية المواطنين بتوفير الطاقة وخفض الانبعاثات الناتجة من المشروعات الصناعية، لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، التي تؤثر في المناخ وتهدد حياة سكان الكرة الأرضية.

وفي هذا السياق، أصدر محافظ بني سويف المهندس شريف محمد حبيب تعليماته لقطاع الكهرباء ورؤساء المدن والأحياء بإطفاء الأنوار غير الضرورية، والتي لا توثر على السلامة العامة لمدة ساعة واحدة، في المديريات والمصالح، وبعض الشوارع والمباني العامة التابعة للمحافظة، مثل مباني الخدمات والإدارات التعليمية ومباني الأحياء والمراكز، باستثناء غرف العمليات والمستشفيات ومحطات المياه والمرافق الأساسية بالمحافظة.

ودعا المحافظ المواطنين إلى تخفيض الإضاءة بمنازلهم مشاركة في هذا الحدث الهام، الذي يهدف - بجانب توفير الطاقة واقتصاد النفقات - إلي تدريب المواطنين علي مشاركة الحكومة في المسئولية، علاوة على إتاحة الفرصة لقطاع الكهرباء لتحديد قيمة التحسن في حمل الشبكة في هذه الساعة، بعد خفض جزء من أحمال الإضاءة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

لماذا «رأس الحكمة»؟

لماذا «رأس الحكمة»؟

السبت، 05 أكتوبر 2024 05:00 ص