بالصور.. قومي المرأة يدعو لتخصيص مكتب بأقسام الشرطة لمناهضة العنف

الخميس، 17 مارس 2016 12:54 ص
بالصور.. قومي المرأة يدعو لتخصيص مكتب بأقسام الشرطة لمناهضة العنف
المجلس القومي للمرأة
نيرمين الزهار

نظم فرع المجلس القومي للمرأة اليوم مؤتمر صحفي بمناسبة يوم المرأة المصرية والموافق 16 مارس من كل عام، وذلك بقاعة الاجتماعات في ديوان عام حي الشرق.

ترأس المؤتمر المهندسة سحر لطفي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد وشارك بالحضور فيه عضوات الفرع بالمحافظة ومنهم سيدة الأعمال نجلاء ادوار و الإعلامية بالقناة الرابعة المصرية منال مدبولى و الإعلامية ميرفت الخولى مدير مجمع الإعلام ببورسعيد بجانب مراسلين صحفيين من بعض المواقع الإليكترونية الإخبارية وبعض الإعلاميين.

رصدت صوت الامة انطلاق المؤتمر الصحفي وأهم التوصيات التي خرج بها والنقاط التي ناقشها وخاصة بنساء بورسعيد حيث المؤتمر مناقشة احتياجات المرأة البورسعيدية خلال الفترة القادمة والتحديات التي تواجه أهالي بورسعيد بوجه عام في فرص العمل والقضاء على البطالة.

ومن جانبها أعربت المهندسة سحر لطفي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة خلال كلمتها التي ألقتها عن أمنيتها بتوفير فرع لمناهضة العنف ضد المرأة في كل قسم شرطة بالمحافظة للدفاع عن المرأة التي تتعرض لأشكال كثيرة من العنف وذلك بعد أن خصصت وزارة الداخلية مكتب بالمديرية له.

وتابعت لطفي مشيرة أن فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد يأمل أيضا من إنشاء مكتب استشاري تابع لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة كبديل انسب لمحكمة الأسرة.

وعلى صعيد متصل استعرضت مقرر المجلس القومي ببورسعيد خلال كلمتها نشاط فرع المجلس خلال عام ومشاركة الفرع في مختلف اللقاءات والندوات الخاصة بالمرأة والعنف ضدها بالتنسيق مع مختلف الجمعيات.

وعقب ذلك أوضحت المهندسة سحر أن فرع المجلس سيستكمل أنشطته المختلفة في الفترة المقبلة والتي على رأسها توجيه القوافل الطبية والثقافية والتوعوية للقرى النائية بجنوب بورسعيد لبحث مشكلات المرأة لإيجاد حلول لها.

وتابعت المهندسة سحر لطفي " فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد سيكون من أولى اهتماماته في الفترة المقبلة دعم مرشحات المجلس المحلى وتأهيل الكوادر النسائية لخوض انتخابات المحليات كما سيهتم بنشر التوعية السياسية بين نساء بورسعيد لأن الفرع قد رصد خلال انتخابات مجلس الشعب السابقة وجود بعض السيدات حتى الآن ببورسعيد لا يعلمن الفرق بين نظام الفرد والقوائم الانتخابية

وأردفت " سيقوم المجلس القومي للمرأة ببورسعيد بعمل لقاءات بالمدارس أيضا وندوات خلال الفترة المقبلة لزرع الوطنية ونبذ العنف والإرهاب خاصة في مرحلة الابتدائي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق