نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية يزور مأرب

الخميس، 17 مارس 2016 12:42 ص
نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية يزور مأرب
نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الفريق علي محسن ا

أجرى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية الفريق علي محسن الأحمر وقائد العمليات الخاصة المشتركة لدول التحالف العربي اللواء فهد بن تركي بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، زيارة لمحافظة مأرب للإطلاع عن كثب على الأوضاع الميدانية وأحوال المقاتلين والوحدات العسكرية المرابطة في المحافظة.

وذكر مركز "سبأ" الإعلامي التابع للمقاومة أن الفريق الأحمر واللواء تركي اجتمعا بقادة المناطق والوحدات العسكرية وقادة المقاومة .. وأكد الأحمر الذي ظهر بزيه العسكري في الاجتماع إصرار السلطات الشرعية ودول التحالف على استعادة كافة مؤسسات الدولة التي دمرها الانقلابيون، وبذل كل الجهود لأجل عودة الأمن والاستقرار في البلاد ووضع حد للمآسي والانتهاكات التي مارستها الميليشيات الانقلابية.

وأشاد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالبطولات التي قدمها أبطال الجيش والمقاومة في مواجهة الانقلاب.. وقال إن التاريخ سيسجل مواقف اليمنيين في مواجهة فلول الإمامة، كما أن العدالة لن تغفل ما تسبب به هؤلاء من جراحات في جسد اليمن واليمنيين.

وأوضح أن محافظة مأرب والمحافظات المحررة كانت السباقة في ردع التمرد، مشيدا بدور دول التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية من خلال عمليتي "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" .. وقال إن هذا الدور الأخوي يؤكد وحدة الصف العربي أمام المخاطر والطموحات الخارجية التي تسعى للنيل منه.

ودعا الأحمر، في ختام كلمته، أبناء القوات المسلحة والأمن، من ضباط وصف وأفراد، إلى مساندة قوات الجيش والمقاومة في مختلف المناطق والانضمام للشرعية، بما يحقق وقف الانتهاكات التي مارستها ميليشيات الحوثي بحق المؤسستين الأمنية والعسكرية، وعودة الدولة إلى الشعب .. مؤكدا أن القوات المسلحة والأمن سيكونان عند وعدهما بالوفاء لثورتي سبتمبر وأكتوبر وحماية اليمن الجمهوري الموحد.

كما توجه بالشكر لأبناء ومشايخ القبائل التي انتفضت في وجه المليشيات، ودعاهم إلى المزيد من الالتفاف حول قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

ومن جانبه، أشاد اللواء فهد بن تركي بالتقدم الملموس لقوات الجيش والمقاومة، مؤكدا مساندة دول التحالف لليمنيين حتى استعادة دولتهم التي أسقطتها ميليشيات الحوثي وصالح.

وقد أطلع الفريق الأحمر واللواء فهد بن تركي على الجاهزية القتالية ومستوى التدريب لدى وحدات الجيش، كما استمعا إلى مشاكل المقاتلين، وأكدا أن السلطات الشرعية ودول التحالف ستولي اهتمامها بهؤلاء الأبطال وستسعى لحل كل مشاكلهم بشكل تدريجي.

وحضر الاجتماع محافظ مأرب سلطان العرادة، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد علي المقدشي، ونائب رئيس الأركان اللواء ناصر الطاهري، وقادة المناطق والوحدات العسكرية وقادة المقاومة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار استعدادات الجيش وقوات التحالف لتحرير آخر المعاقل للمليشيات في مأرب، ويقع في منطقة صرواح، والتقدم بعد ذلك إلى العاصمة صنعاء .. وأشارت أنباء إلى أن الفريق الأحمر اجتمع بعد ذلك بمشايخ وقبائل مديريات الطوق بمحافظة صنعاء .

وتعد هذه الزيارة للفريق الأحمر هي المرة الأولى التي يصل فيها إلى اليمن، منذ خروجه منها عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، كما أنها المرة الأولى التي يرتدى فيها الزي العسكري منذ خروجه من صنعاء .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق