محافظ سوهاج يشهد إحتفال فرع «القومى للمرأة»

الأربعاء، 16 مارس 2016 07:13 م
محافظ سوهاج يشهد إحتفال فرع «القومى للمرأة»
الدكتور أيمن عبد المنعم
أحمد صالح

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إحتفال فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج بيوم المرأة المصرية بحضور عبلة الهوارى عضو مجلس النواب ومقررة فرع المجلس القومى بسوهاج ولفيف من عضوات المجلس والسادة الإعلاميين والصحفيين.

وهنأ المحافظ عبد الالمرأة المصرية وعبر عن سعادته بأن المرأة بدأت أن تأخذ مكانها الطبيعي في المجتمع بعد أن كان الإعلام يظهرها بشكل لا يصلح في الأفلام والمسلسلات وغيرها من الأعمال وخاصة المرأة الصعيدية.

وأكد بأنه لا يمكننا أن ننكر دور المرأة ومكانتها في المجتمع وضرب مثلا حين كان يعمل بمجال الطب في بداية مشواره بأنه لا استغناء عن الممرضات والمنظومة تفشل بدونهن.

كما أكد المحافظ أن صلاح المجتمع أساسه صلاح التربية وهذا دور المرأة لذا يجب الإرتقاء بثقافتها ونفسها مع احترام المجتمع لها ولدورها وعملها كإنسانة فهي كما يقال "سقف البيت" وهي مصدر العطاء والاحتواء وهذا يظهر في مختلف طبقات المجتمع.

كما زاد بأنه في ما يتعلق بالسياسة فإن المرأة تقتحم بدورها المهم وهي من تقلب الموازين ورأينا أيضا تحركها في نزولها للإنتخابات والدفاع عن حقها وصوتها، فاحترامنا بعضنا البعض هو أساس تقدم الدول والمجتمعات.

وأوضح عبد المنعم بأن هناك الكثير من التحديات التي تواجه المرأة في نزولها من المنزل وتأخرها لساعات بسبب العمل والزواج المبكر واجبارها على عمليات الختان وغيرها من الضغوط الكبيرة فعلينا أن نمكنها معنويا وإقتصاديا وأن ننشر ثقافة الاحترام والحل الأمثل والأول لهذه التحديات هو التعليم ومحو الأمية.

وصرح المحافظ بأنه بالتعاون مع نادي الروتاري سيتم توفير 30 ماكينة خياطة لتدريب المرأه على العمل وكل شهر سيتم تجميع المنتجات وعمل سوق لمساعدتها على عرض المنتج وتسويقه.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق