بالصور.. رئيس جامعة المنيا يشهد احتفالية المحافظة فى يوم المرأة

الخميس، 17 مارس 2016 04:38 ص
بالصور.. رئيس جامعة المنيا يشهد احتفالية المحافظة فى يوم المرأة
إحتفالية جامعة المنيا
ماهر مندى

شهد الدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا احتفالية يوم المرأة المصرية تحت شعار " المرأة المصرية.. الواقع والمأمول" برعاية محافظة المنيا والتي ينظمها فرع المجلس القومي للمراة بالتعاون مع ادارة شئون المراة بديوان عام المحافظة وتحت رعاية السيد اللواء طارق نصر محافظ المنيا والدكتورة مايا محسن رئيس المجلس القومى للمرأة.

جاء ذلك بحضور لفيف من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة ومنى عمر مقررة المجلس القومى للمرأة وأميرة عبد الفتاح مدير ادارة شئون المرأة بالمحافظة وعدد من الشخصيات العامة وممثلي الجمعيات الأهلية، وعددًا من القيادات النسائية ممن لهم بصمة واضحة فى مجال العمل الاجتماعى والسياسى والتنفيذى والاهلى.

وأكد الدكتور جمال أبو المجد خلال كلمته بدور المرأة الفعال في المجتمع مؤكدًا بأن المرأة ليست نصف المجتمع بل هي المجتمع كله وخاصة في مجتمعاتنا المصرية الشرقية بكافة نواحيه سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية.

وأكد أبو المجد علي دور الجامعات في إعداد المرأة وذلك من خلال الاهتمام بالطالبات وأن ما نشهده اليوم ما هو إلا تجسيدا حيا لجانب من جوانب تقدير الدولة للمرأة مؤكدًا علي ضرورة التنسيق بين كافة المؤسسات العاملة علي خدمة المرأة داخل الدولة وذلك لكفالة كافة حقوقها وضمان الحماية الاجتماعية لها.

ومن جانبه أوضح اللواء طارق نصر محافظ المنيا دور المرأة الأساسي فى نمو المجتمعات ونهضتها لكونها المربية الاولى للأجيال ولبناءها اللبنات الاساسية فى المجتمع، وقد حفظت الاديان السماوية جميعها حقوق المراة فاخرجت لنا اجيالًا من العلماء الذين ساهموا فى رفعة البلاد.

وتحدث الدكتور حسن سند عن الجانب التشريعي الخاص بالمرأة بالدستور المصري مؤكدًا بأن الدستور المصري بكافة قوانينه كفل حقوق المرأة وعمل علي حمايتها وأعطاها قيمتها داخل المجتمع.

هذا، وقد تضمن برنامج الاحتفالية محاضرة بعنوان (المرأة المصرية بين الواقع والمأمول) للدكتور احمد فاروق الجهمي عميد كلية الاداب بجامعة المنيا تحدث فيها عن امثلة للمرأة المصرية العظيمة مثل هدي شعراوي بنت محافظة المنيا ودورها الفعال في ثورات مصر العظيمة.

كما تم عرض لعدد من مشروعات المجلس القومى للمرأة وعرض لإدارة شئون المرأة حول الانشطة والخدمات الممولة من الخطة الموحدة للمحافظة.

وكرم السيد اللواء محافظ المنيا والدكتور جمال أبو المجد في ختام الاحتفالية بعض القيادات النسائية المتميزة والتي لها دور فعال بأقليم المنيا علي ما بذلوه من جهد تجاه قضية المرأة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق