اتحاد القدم الأردني يعين «ريدناب» مديرًا فنيًا للنشامي

الأربعاء، 16 مارس 2016 05:12 م
اتحاد القدم الأردني يعين «ريدناب» مديرًا فنيًا للنشامي
هاري ريدناب


قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم تعيين الإنجليزي هاري ريدناب المدرب السابق لفريق (توتنهام هوتسبر) مديرًا فنيًا لمنتخب النشامي خلفًا للمدرب البلجيكي بول بوت.

ومن المنتظر أن يصل ريدناب (69 عامًا) إلى عمان يوم الأحد المقبل، فيما يصل مساعده كيفن بوند يوم الأربعاء القادم؛ لمتابعة مباراتي منتخب النشامي أمام كل من بنجلادش وأستراليا بالتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019 وذلك يومي 24 و29 مارس الجاري.

ويتأخر منتخب كرة القدم الأردني بنقطتين عن أستراليا في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 مع صعود فريقين إلى الدور الثالث من أجل المنافسة على أربع بطاقات مؤهلة لنهائيات روسيا.

وأوضح فادي زريقات الأمين العام لاتحاد كرة القدم الأردني أن هذه الخطوة باستقدام مدير فني على مستوى عال من الكفاءة الفنية ومن الأسماء العالمية تأتي انطلاقًا من رؤية الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد في الارتقاء بمستوى كرة القدم الأردنية عامة ومنتخب النشامي على وجه الخصوص.

وريدناب مدرب كرة قدم إنجليزي ولد في 2 مارس عام 1947 ، وقام بتدريب أندية (بورنماوث) و(وست هام يونايتد) و(بورتسموث) و(ساوثهامبتن) ومن ثم عاد لتدريب نادي (بورتسموث) مرة أخرى إلى أن قدم له نادي (توتنهام هوتسبر) عرضًا لتولي مهام التدريب.

وأقيل ريدناب من نادي (توتنهام هوتسبر) ليتولى أندرياس بواش مهام التدريب مكانه بعد أن تمكن من الحصول على المركز الرابع في الدورى الإنجليزى الممتاز والمؤهل إلى دوري أبطال أوروبا إلا أن نادي تشيلسي حقق بطولة دوري الأبطال في ذلك العام.

وقد أوكلت له مهمة إنقاذ نادي (كوينز بارك) من شبح الهبوط في موسم 2012 - 2013 إلا أنه فشل، وبرغم من ذلك قرر النادي الاحتفاظ بخدماته ليقوده في دوري الدرجة الثانية لموسم 2013 - 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق