«الصدر» يشيد بالحس الوطني للمتظاهرين

الأربعاء، 16 مارس 2016 03:47 م
«الصدر» يشيد بالحس الوطني للمتظاهرين
مقتدى الصدر

أشاد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالحس الوطني العالي لدى المدنيين وحبهم للعراق، وقال: «إن وجود المدنيين في التظاهرات مع الإسلاميين يضفي تماسكًا واتحادا تحت شعار حب الوطن».

وذكر الصدر، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن العراقيين جميعا يمثلون تيار الوطن وعشاقه، فسلام على المدنيين والاسلاميين الذين تكاتفوا من أجل إنقاذ الوطن من مخالب الفساد والمفسدين.

ودعا الصدر إلى ترك الاختلاف الفكري والاجتماع على نقاط الوحدة، وأضاف: أن الاحتجاجات وطنية عراقية يكاد صوتها يعلو على كل فاسد وظالم.

يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا إلى الاعتصام أمام أسوار المنطقة الخضراء وسط بغداد اعتبارا من بعد غد الجمعة، وتسجيل الأسماء لتحديد أعداد المعتصمين التي تشمل جميع طوائف وقوميات الشعب العراقي، وشدد على «سلمية الإعتصامات» وعدم حمل أي نوع من الأسلحة وعدم رفع أي صور أو شعار غير "العلم العراقي".. وأن الصدر أمهل حكومة حيدر العبادي 45 يوما لتطبيق برنامج الإصلاحات الشامل ومحاربة الفساد، ونظم التيار الصدري ثلاث مظاهرات يوم الجمعة الأولى في ساحة التحرير والثانية على أبواب المنطقة الخضراء بساحة كرادة مريم والثالثة الجمعة الماضية وعادت إلى ساحة التحرير.

وكان مجلس الوزراء العراقي رفض اليوم إقامة اعتصامات على ضوء أن القانون لايسمح بذلك إضافة إلى الظروف الأمنية وتهديدات الإرهاب وإمكانية حدوث استهداف لمواقع الاعتصام وانشغال القوات الأمنية في المعارك مع تنظيم «داعش» الإرهابي وعدم إمكانية تأمين وحماية التجمعات بصورة دائمة.

وأكد تأييده ودعمه للتظاهرات المطالبة بالإصلاحات الحكومية ويحرص على حمايتها كما جرى خلال الأشهر الماضية، على أن تتم وفق الأُطر القانونية وأخذ الموافقات والترخيص من السلطات المختصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة