محافظة أسيوط تبحث تفعيل الكروت الذكية لصرف الوقود لـ«التوك توك»

الأربعاء، 16 مارس 2016 12:47 م
محافظة أسيوط تبحث تفعيل الكروت الذكية لصرف الوقود لـ«التوك توك»
إيمان ثروت ـ أسماء فتحى

عقد اللواء ماجد عبدالكريم، سكرتير عام محافظة أسيوط، اجتماعا لمناقشة مشروع تطبيق المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية بالكروت الذكية لمركبات "التوك توك"، بهدف القضاء على تهريب المواد البترولية، بالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والمالية والبترول والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وبالتعاون مع شركة تشغيل المنشآت المالية (e- finance)، إحدى الشركات المصرية المفوض لها تنفيذ المشروع، والتي تستخرج الكروت مجانا لأصحاب المركبات.

وقال السكرتير العام، خلال الاجتماع الذس حضره سامية محرز منسق عام المشروع بوزارة التنمية، وبعض ممثلي الشركة المنفذة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، إن تطبيق المنطومة يساهم بشكل فعال في القضاء على مشكلة تهريب المواد البترولية وبيعها لأصحاب "التوك توك"، وتقنين استخدامها من خلال الكروت الذكية.

وأوضح عبدالكريم دعم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، لهذه المشروعات، وضمان الشفافية في صرف المواد البترولية للمركبات بجميع أنواعها، وسعيه المستمر في ضبط المتلاعبين بالسوق.

من جانبها، أوضحت سامية محرز، منسق المشروع، أن صرف المواد البترولية بالكروت الذكية عامل أساسي لضبط كميات الوقود بالمحطات البترولية، خاصة أن كمية كبيرة يتم صرفها لأصحاب "التوك توك" وغير مسجلة بالماكينات؛ لعدم وجود كارت صرف لهم.

وأكدت أن استخراج الكروت مجانا لأول مرة دون رسوم، على أن يتم البدء بتقديم الطلبات الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم تدريب بعض الموظفين بالمراكز بالتعاون مع إدارة المرور لاستخراج البصمة لمركبات "التوك توك"، واستكمال البيانات الخاصة به كل شفافية ووضوح.

وأضافت مديرة المشروع أنه سيتم التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة لتوفير مكان لمندوبي الشركة؛ لاستخراج الكروت للمواطنين، إضافة إلى الإعلان عن بدء التقديم وتسهيل كافة الإجراءات بجميع القرى والنجوع، موضحة تنفيذ المنظومة وإثبات نجاحها بشكل كبير بـ12 محافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة