حنان شوقي في ذكرى ميلادها الـ «49»

الأربعاء، 16 مارس 2016 11:53 ص
حنان شوقي في ذكرى ميلادها الـ «49»
هالة طرمان

فنانة مصرية، استطاعت أن تصنع لنفسها مكانة متميزة رغم أنها لم تحظى بالبطولة المطلقة، وأدوارها تنتمي للأدوار الثانية إلا أنها استطاعت أن تثبت موهبتها بأدوارها ذات البصمة سواء على مستوى التليفزيون أو السينما أو المسرح.

إنها الفنانة حنان شوقي، والتي يوافق اليوم الأربعاء 16 مارس ذكرى ميلادها، وبهذه المناسبة تلقي «صوت الأمة» الضوء على بعض المعلومات التي قد لا يعرفها الكثيرين عنها.

- إسمها الحقيقي «سيدة أمين أحمد».
- وُلدت في 16 مارس عام 1967 بمحافظة القاهرة.
- تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990.
- كانت بدايتها منذ أن كانت طفلة في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون حيث عملت مع أبلة فضيلة.
- بدأت حياتها الفنية في المسرح من خلال مسرحية «الهربان» أمام الفنان سمير غانم، ومن ثم توالت عليها المسرحيات مثل «فارس وبنى خيبان، أهلا كم في السجن، النمر، ليلى والعملاق، الوظيفة لا تزال في جيبي» وغيرها.
- كما لها أيضًا مشوارها في مجال السينما فمن أبرز ما قدمته «دماء على الأسفلت، يا تحب يا تقب، الإرهابي، صمت الخرفان، البحر بيضحك ليه، الحب في طابا، الرصيف، المواطن مصري، موعد مع الرئيس، شياطين الشرطة، الغجر، صائد الأحلام» وغيرها.
- وفي مجال الدراما التليفزيونية فمن أهم أعمالها: «البخيل وأنا، ليالي الحلمية، الناس في كفر عسكر، شارع المواردي، لؤلؤ وأصداف، يوم عسل ويوم بصل».
- تم تكريمها في 2014 في حملة شباب تحيا مصر، داخل فندق بيراميذا بالدقي، وذلك للمساهمة في دعم صندوق تحيا مصر وتنشيط السياحة.
- لها بعض المواقف السياسية، ففي 2015 تمت دعوتها من العراق لمحاربة الإرهاب، وهو ما أثار الإتهامات حولها من قبل الداعية السلفي وليد إسماعيل، حيث إتهمها بالتشييع ولكنها دافعت عن نفسها في لقاء لها مع الإعلامي وائل الإبراشي وبررت ما حدث، وأثبتت برائتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق