ميناء دمياط يفوز بالجائزة التجارية فى تطبيق الإدارة الإلكترونية

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 06:26 م
 ميناء دمياط يفوز بالجائزة التجارية فى تطبيق الإدارة الإلكترونية

فى احتفال أقيم بمناسبة اليوم البحرى العالمى سلم وزير النقل، رئيس هيئة ميناء دمياط جائزة الفوز كأفضل ميناء تجاري فى التطبيق الأمثل لمفهوم الإدارة الإلكترونية .

تسلم اللواء بحرى أيمن صالح، رئيس هيئة ميناء دمياط ، جائزة التميز لميناء دمياط ،كأفضل ميناء فى تطبيق منظومة الإدارة إلكترونية المتكاملة، وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمى للبحارة الذى أقيم فاعلياته بالإسكندرية فى حضور وزير النقل اللواء سعد الجيوشى.

وقال صالح، إنه تم الانتقال من إنجاز المعاملات و تقديم الخدمات داخل الميناء سواء مع العملاء، أو بين جهات مجتمع الميناء من الطريقة التقليدية اليدوية إلى الشكل الإلكتروني مما نتج عنه سرعة أداء الخدمات للعملاء مع الحفاظ على جودتها، و نقل الوثائق إلكترونياً بشكل أكثر فعّالية مع تقليل التكلفة نتيجة تبسيط الإجراءات وتقليل المعاملات الورقية وتخفيض وقت الأداء، مشيرًا إلى أنه نتج عن ذلك تخفيض الأخطاء إلى أقل ما يمكن، وتقليص المخالفات لأقصى حد وتخفيض الاستثمارات الخاصة بالمباني والعقارات وما إليها و تقليل تأثير العلاقات الشخصية على إنجاز الأعمال.

كما أوضح أيمن، إن هناك نتائج أخرى استراتيجية أهمها، تقليل مكوث السيارات بنسبة 71%، وتقليل زمن إنهاء الإفراج من الصرف بنسبة 60%، وكذلك تقليل مكوث السفن بنسبة 28%، علاوة على زيادة إيرادات الكاشيرات بنسبة 160%.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق