«ركلات الجزاء» تؤهل «أتلتيكو» لربع نهائي أبطال الأوروبي.. الحرص الدفاعي يسيطر علي مجريات الشوط الأول.. «ايندهوفن» يفشل في التقدم على «أتليتكو».. والنتيجة النهائية «7-8»

الأربعاء، 16 مارس 2016 02:47 ص
«ركلات الجزاء» تؤهل «أتلتيكو» لربع نهائي أبطال الأوروبي.. الحرص الدفاعي يسيطر علي مجريات الشوط الأول.. «ايندهوفن» يفشل في التقدم على «أتليتكو».. والنتيجة النهائية «7-8»
تأهل أتليتكو مدريد الاسباني ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي

صعد أتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء، الى ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم على حساب بي اس في ايندهوفن الهولندي بعد الفوز عليه بركلات الترجيح عقب انتهاء وقت المباراة الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب فيسينتي كالديرون.

وفاز أتلتيكو مدريد بركلات الجزاء في اياب دور ثمن النهائي بنتيجة 8-7 بعد مباراة كان قد سيطر على أغلب فتراتها ولكن حارس الضيوف تمكن اجهاض كل محاولات الـ"روخيبلانكوس" الهجومية.

بدأ الفريقان اللقاء بحرص دفاعى ومحاولات للسيطرة على وسط الملعب وأهدر أنطوان جريزمان (ق14) فرصة محققة للتسجيل بعد انطلاقة من كوكى وتمريرة عرضية أرضية وصلت للفرنسي داخل المنطقة ليسددها ولكن الحارس يروين زويت صد الكرة ببراعة.وعاد الأوروجوائي دييجو جودين بعدها بدقيقتين ليلعب كرة برأسه فوق القائم.من ركنية كوكى

أنقذ أوبلاك مرماه (ق27) بعد سلسلة من التمريرات وصلت لفان جينكل الذي انطلق وأرسل عرضية أرضية نحو لوكاديا ولكن حارس الأتلتي أبعدها ببراعة.

عاد زويت وأنقذ فرصة خطرة (ق37) بعد رأسية من جريزمان ولكن الحكم في النهاية قال إنه كان في موقف تسلسل، ثم سدد كاراسكو (ق39) فوق العارضة.

مع بداية الشوط الثاني بدأ أتلتيكو محاولاته للتسجيل حيث كان هذا الأمر وشيكا (ق50) بركنية من كوكي حولها خوسيه ماريا خيمينز بجوار القائم.

أجرى المدير الفني لأتلتيكو، الأرجنتيني دييجو سيميوني تغييره الأول (ق56) بخروج لاعب الوسط أوجوستو فرناندز ودخول المهاجم فرناندو توريس.

كاد ايندهوفن يتقدم (ق58) من مرتدة رائعة حيث وصلت الكرة للوكاديا على حدود منطقة الجزاء سددها أرضية قوية لترتطم بالقائم وترتد الى يونج الذي حولها برأسه نحو المرمى ولكن فيليبي لويس أبعدها.

عاود أتلتيكو الكرة بتسديدة من فيليبي لويس (ق62) تصدى لها زويت لترتد ليانيك كاراسكو ليضعها من مرة واحدة "على الطائر" فوق العارضة.

أجرى سيموني تغييره الثاني (ق75) بخروج كاراسكو ونزول ماتياس كرانيفيتر، ثم أهدر توريس (ق76) فرصة للتسجيل عقبما حاول اسقاط الكرة من فوق الحارس ولكنها مرت فوق الشباك.

واصل أتلتيكو ضغطه حيث تسلم توريس الكرة (ق85) داخل منطقة الجزاء من جريزمان وسددها ولكن الحارس تصدى لها لترتطم بالقائم وتخرج بعيدا عن الخطورة.

انتهت المباراة بالتعادل السلبي مما أجبر الفريقين على خوض وقت اضافي حيث أن لقاء الذهاب كان انتهى بنفس النتيجة. وظهرالارهاق على نجوم الفريقين

كانت أخطر فرصة في الوقت الاضافي خلال الشوط الثاني من خلال المكسيكي جواردادو (ق117) بتسديدة من خارج المنطقة ولكنها مرت بجوار القائم.

بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي لعب الفريقان ركلات الجزاء حيث سجل لأيندهوفن كل من فان جينكل وجواردادو وبروبر وبروما ومورينو ليستيان وأرياس فيما أهدر نارسينج، ..بينما سجل لأتلتيكو كل من جريزمان وجابي وكوكي وساؤول نييجيز وتوريس وخيمينيز وفيليبي لويس وخوانفران الذي كان صاحب الركلة التي منحت لأتلتيكو بطاقة التأهل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق