قصر ثقافة الأقصر يعقد ندوات عن «الصلاة» والفاروق عمر و«البركان»

الأربعاء، 16 مارس 2016 12:09 ص
قصر ثقافة الأقصر يعقد ندوات عن «الصلاة» والفاروق عمر و«البركان»
قصر ثقافة الأقصر

نظم قصر ثقافة الأقصر التابع لفرع ثقافة الأقصر برئاسة فضل الله هاشم اليوم ندوات عن "الصلاة" وعن الفاروق عمر بن الخطاب، وأخرى بعنوان «البركان».

وقال محمد فراج مدير القصر ان ندوة "الصلاة" ألقاها اسلام محمد أحمد الامام بوزارة الأوقاف بمدرسة صلاح الدين الابتدائية المشتركة ، وندوة عن الفاروق عمر بن الخطاب بقصر ثقافة الطارف ألقاها عبد الحليم امام وخطيب بأوقاف بالمعهد الثانوى الازهرى بالقرنة، فيما ألقى ندوة «البركان» بمدرسة الأقصر الإعدادية بنين، مدرس العلوم بالمدرسة أبو الحجاج إبراهيم.

وأوضح فراج أن الندوة عن الصلاة تناولت أهميتها ودورها فى سعادة وقوف الإنسان فى الصلاة أمام الله سبحانه وتعالى فى خشوع وتضرع يمده بطاقة روحية تبعث فيه الشعور بالصفاء الروحى والاطمئنان القلبى والأمن النفسي.

وأضاف فراج أن ندوة "البركان" تأتى في إطار برنامج نادى العلوم ,الذى ينفذه القصر، وتناول فيها كون البراكين ظاهرة طبيعية استرعت انتباه الانسان من القدم وهى تلعب دورا عظيما فى العمليات الجيولوجية التى تؤثر على تاريخ تطوير القشرة الارضية وتشكلها. وكذلك ما يخرج من البراكين مثل الحطام الصغرى والغازات والحمم البركانية (اللافا).

ولفت الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي, إلى أن برنامج نادى العلوم ممتد حتى شهر يونيو، لتكثيف المعرفة العلمية لدى الطلبة عن طريق شرح الأساتذة لبعض مواضيع العلوم المتعلقة بدراسة الطلبة

وأشار إلى أن ثقافة الأقصر تبذل جهودا حثيثة لنشر التعاليم الدينية الوسطية البعيدة عن التطرف بالتعاون مع أئمة وعلماء الازهر الشريف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة