وزير الأوقاف يهدي رئيس مقدونيا مطبوعات حول التعايش السلمي

الثلاثاء، 15 مارس 2016 03:30 م
وزير الأوقاف يهدي رئيس مقدونيا مطبوعات حول التعايش السلمي

أهدى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رئيس دولة مقدونيا جورجي إيفانوف نسخًا من مطبوعات وزارة الأوقاف المترجمة، فيما يتصل بالتعايش السلمي وفقه العيش المشترك بين البشر، وتجديد الفكر الديني، وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس المقدوني الذي يتميز بإلمام واسع بالثقافة الإسلامية أبدى إعجابه بالمطبوعات وما تحتويه من أهمية التعايش بين أبناء البشرية جميعا لنشر قيم العدل والخير والتعاون.

وأكد وزير الأوقاف، خلال لقائه إيفانوف، على هامش حفل الاستقبال الذي أقامه اتحاد الغرف التجارية للرئيس المقدوني، أن تجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف وتأصيل فقه العيش المشترك يأتي في أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ وذلك في ضوء دور مصر في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، ونشر قيم التسامح، والعمل على ترسيخ أسس التواصل الحضاري بين الناس جميعًا.

كما اتفق وزير الأوقاف خلال لقائه سفيرة مصر ببلغاريا ومقدونيا منال الشناوي على إرسال مجموعات واسعة من مطبوعات الأوقاف المترجمة للجاليات الإسلامية، وتلبية طلب مفتي بلغاريا الدكتور مصطفى حجي بشأن إمدادهم بمطبوعات الأوقاف باللغات العربية والإنجليزية والروسية.

كما أعربت السفيرة عن تقديرها الشديد للدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف في نشر صحيح الإسلام وتصحيح صورته في الداخل والخارج، وتعاونها الكبير مع دولتي مقدونيا وبلغاريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق