«الشربيني» يؤكد أهمية الشراكة المصرية - اليابانية في التعليم

الثلاثاء، 15 مارس 2016 03:26 م
«الشربيني» يؤكد أهمية الشراكة المصرية - اليابانية في التعليم
الدكتور الهلالي الشربيني

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية الشراكة المصرية - اليابانية في التعليم، مبينًا أن هناك دروسًا يمكن الاستفادة منها من خلال تطبيق تجربة اليابان الناجحة في مجال التعليم، مشيرا إلى اهتمام رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بضرورة الاستفادة من هذه التجربة في مجالي التعليم العام والفني.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع سفير اليابان لدى القاهرة تكهيرو كاجاوا، ووفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا»، في إطار تفعيل الشراكة المصرية - اليابانية لتطوير التعليم في مصر.

من جانبه، أشاد السفير الياباني بزيارة الرئيس السيسي إلى اليابان، التي تعد خطوة أولى على الطريق الصحيح لتطوير المنظومة التعليمية في مصر، لافتًا إلى أنه ليس أول تعاون بين مصر واليابان في المجال التعليمي.

وقد استعرض الجانبان - وفقا لبيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، مناقشة الخطوات التنفيذية لهذه الشراكة، التي تهدف إلى تطوير التعليم الأساسي عن طريق تنفيذ العديد من الاتفاقيات والأنشطة مع الجانب الياباني، منها إيفاد معلمين ومديري مدارس إلى اليابان لتنمية قدراتهم على الإبداع والابتكار، وكذلك تطوير عشر مدارس مصرية، لتكون نموذجًا يمكن تعميمه فيما بعد بشكل أكبر على عدد من المدارس للارتقاء بها والوصول بها إلى العالمية.

جدير بالذكر أن المدارس في اليابان تهتم بإعداد الطفل، وبناء وتنمية شخصيته على العمل الجماعي، والتركيز على قيم النظافة داخل مدرسته وخارجها.

حضر هذا اللقاء نائب الوزير للتعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي، ورئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي، وعدد من قيادات الوزارة، وممثلين عن وزارات الخارجية، والتعاون الدولي، والتعليم العالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق