«الشريني» : نولي أهمية كبيرة بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

الثلاثاء، 15 مارس 2016 03:24 م
«الشريني» : نولي أهمية كبيرة بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور الهلالي الشربيني، أن الوزارة تولي أهمية كبيرة بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتضع البحث عن حلول لمشكلاتهم ضمن أولوياتها خلال المرحلة المقبلة؛ تنفيذًا لبرنامج الوزارة متوسط المدى 2016 2018 وخطتها الإستراتيجية 2014 2030.

جاء ذلك خلال لقائه مع عضو مجلس إدارة المجلس القومي لشؤون الإعاقة، إجلال شنودة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشاكل الدمج في المدارس.

وقال إن لدينا 18 ألف طالب مدمجون في المدارس، منهم 12 ألفًا تم دمجهم هذا العام، مشيرًا الى أن الدمج يمثل أحد السبل المهمة لحصول الطلاب ذوي الاعاقة على حقهم في التعليم مثلهم مثل باقي الطلاب العاديين.

أما عن إدخال أجهزة الكمبيوتر في امتحانات طلبة الثانوية العامة من ذوي الإعاقة البصرية، صرح الشربيني، وفقا لبيان صادر عن الوزارة بأنه ستتم دراسة هذه الآلية مع الإدارة العامة للامتحانات، باعتبارها المسؤولة عن نظام الامتحانات داخل الوزارة.

كما أكد اهتمام الوزارة بدمج الطلاب في مجال التعليم الفني، مبينًا أن "الوزارة اتخذت خطوات إجرائية في هذا الشأن، لكننا ما زلنا في حاجة إلى تأهيل معلمي التعليم الفني نفسيًا ومهاريًا للتعامل مع هؤلاء الطلبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة