حملات أمنية بالمحافظات تسفر عن إزالة 69 حالة تعد

الإثنين، 14 مارس 2016 10:06 م
حملات أمنية بالمحافظات تسفر عن إزالة 69 حالة تعد


قامت أجهزة الأمن بعدد من محافظات الجمهورية اليوم الإثنين، بحملات أسفرت عن إزالة 69 حالة تعد على الأراضي الزراعية، إلى جانب ضبط تشكيل عصابي يتاجر في المخدرات وعدد من الأسلحة النارية، تم إبلاغ مدراء أمن المحافظات بتلك الوقائع وتحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة للتحقيق.

ففي سوهاج، أسفرت الحملة التي قامت بها الأجهزة الأمنية، عن إزالة 28 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمراكز البلينا وطهطا وساقلتة.

وقال وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس مراد حسين إنه تم إزالة 13 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمركز البلينا و11 حالة بمركز طهطا و4 حالات تعد بمركز ساقلتة.. لافتا إلى أنه تم إزالة التعديات بعد تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين حيث تنوعت التعديات ما بين بناء مبانى وأسوار وبناء بلوكات بالطوب الأبيض وتشوين طوب ومواد بناء.

وفي الفيوم، تمكنت الحملة الأمنية من إزالة 20 حالة تعد على الأراضي الزراعية بواقع 10 حالات بالوحدة المحلية بالعزب و5 حالات بالطريق الدائري ومثلها بمنطقة نادي قارون، كما تم مصادرة مواد البناء من البلوك الأبيض والأسمنت والرمال، وتغريم المخالفين بتكاليف الإزالة عن طريق الحجز الإداري.

وفي قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 متهمين من بينهم كاتب أول بمركز شرطة قنا بحوزتهم 5 بنادق وفرد روسي وعدد من الطلقات في عدة وقائع بمركزي قوص ونجع حمادي.

وفي السويس، قامت مديرية الأمن بتنفيذ حملة مكبرة لازالة التعديات على الاراضي الزراعية بقريتى يوسف السباعى وقرية الرائد بحى فيصل، أسفرت عن ازالة 21 حالة تعد تنوعت بين أسوار ومزارع ومنازل تم بناءها على الأراضى الزراعية بالقريتين.

وفي الدقهلية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية بعد تبادل لاطلاق النيران مع الشرطة، حيث ورد إخطار يفيد خلال قيام قوة من مركز شرطة بنى عبيد سرية ونظامية والخفراء بمرافقة مهندسى الإدارة الزراعية لتنفيذ بعض قرارات الزراعة ومعهم المعدات اللازمة، وحال سيرهم بمدخل قرية ميت عدلان، فوجئوا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم من سيارة نقل.

قامت القوة المصاحبة للحملة بمبادلتهم بإطلاق الأعيرة النارية ومطاردتها بالزراعات وتمكنوا من ضبط السيارة ومستقليها وتبين أنهم كلا من "محمد. ي " 34 عاما عاطل مطلوب ضبطه فى قضيتين إستعراض قوة وإطلاق أعيرة نارية وشروع فى قتل، و"محمد. ع " 22 عاما عاطل ومحكوم عليه فى قضية سرقة بالإكراه وشروع فى قتل غيابيا بالسجن عشر سنوات و"محمد. ع "16 عاما عاطل، و"إيهاب. ع " 35 عاما عاطل، وعثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية و262 طلقة و15 لفافة كبيرة الحجم لنبات البانجو المخدر وزنت جميعها 30 كجم.

وأسفرت الواقعة عن إصابة أمين الشرطة من قوة المركز بطلق نارى، وتم نقله إلى المستشفى وحالته مستقرة، وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية والذخائر بقصد الدفاع والاتجار بها وأنهم أطلقوا الأعيرة النارية تجاه القوات إعتقادا منهم بأنهم متوجهون لضبطهم.

وفي القليوبية، شنت أجهزة الأمن حملة موسعة على أوكار العناصر الإجرامية بالمثلث الذهبى بشبين القناطر فى إطار خطة المديرية لسرعة ضبط باقى المتهمين باطلاق الرصاص على قوات الشرطة بالخانكة وشبرا الخيمة، أسفرت عن ضبط 10 كيلو بانجو و3 كاميرا فيديو وكاميرا تصوير و2 دراجة بخارية بدون لوحات وسيارة تحت التجهيز وحجرة وسط الزرعات يستخدمها العناصر الاجرامية لتخزين تجارتهم وممارسة نشاطهم الإجرامى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق