القوى العاملة بالشرقية: برنامج لتوعية المسئولين بلقطاع الخاص

الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:42 ص
القوى العاملة بالشرقية: برنامج لتوعية المسئولين بلقطاع الخاص
وزارة القوى العاملة بالشرقية

قرر وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية خالد المصري، تنفيذ برنامج شامل، يتضمن ندوات تثقيفية، لتوعية مسئولي إدارات التنمية البشرية بمصانع وشركات القطاع الخاص، وخاصة بمدينتي العاشر من رمضان والصالحية الجديدة، حول مشاكل العمال والتوظيف والإجراءات المتبعة فيها.

وقال المصري، خلال اجتماعه اليوم الإثنين، بقيادات المديرية، لبحث عدد من الأمور والمشكلات الفنية المتعلقة بالعمل، أن هذه الندوات تهدف لرفع مستوى الوعي لدى موظفي الموارد البشرية بالمصانع، حول كيفية توفير فرص العمل للشباب، والإعلان عنها، وتحرير عقود العمل، وحقوق كل من العامل وصاحب العمل.
وأضاف أنه، سيتم الاتفاق مع إدارات المصانع على مواعيد تنفيذ هذه الندوات، بواقع كل صناعة على حدة، مع تشكيل لجنة فنية من المديرية للرد على استفسارات المستفيدين من موظفي الموارد البشرية.. مؤكدا أن ذلك سوف يساعد بدرجة كبيرة في الحد من ظاهرة الاعتصام والإضراب عن العمل.

وأشار إلى أنه، سيتم خلال الفترة المقبلة إجراء تطوير شامل لإدارتي بحوث العمالة، والعمالة غير المنتظمة، بالمديرية، وذلك بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة، بهدف الارتقاء بمستوى الأداء، وتوثيق حقوق العمال في كافة القطاعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق