«تشريع مجلس الدولة» يتسلم مشروع اللائحة الداخلية للبرلمان

الإثنين، 14 مارس 2016 07:57 م
«تشريع مجلس الدولة» يتسلم مشروع اللائحة الداخلية للبرلمان
عماد أبو العينين

تسلم، قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمود رسلان، نائب رئيس مجلس الدولة، مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب، اليوم الإثنين، لمناقشتها ومراجعتها وإفراغها بما يتفق مع أحكام القانون والدستور، لاستكمال إجراءات استصدارها.

ووصل أحد مندوبى مجلس النواب، لمقر مجلس الدولة، لتسليم اللائحة الداخلية للبرلمان بنفسه، حيث سلمها، المستشار محمود رسلان، ورئيس قسم التشريع، بحضور المستشار أحمد قطب، رئيس المكتب الفني لقسم التشريع، والمستشار عبد الرازق مهران، عضو قسم التشريع، وذلك بمكتب نائب رئيس المجلس بالدور السادس بمجلس الدولة.

وأكد المستشار محمود رسلان، رئيس قسم التشريع في تصريحات صحفية لصحفيي مجلس الدولة، أن لجنة الصياغة بمجلس النواب انتهت من إتمام عملها، وسلمت المشروع الذي يتكون من 438 مادة موزعة على 14 بابًا ومذكراته الإيضاحية.

وأوضح المستشار محمود رسلان، أن مجلس النواب أرسل مشروع اللائحة لكل الهيئات التي تناولتها اللائحة، لأخذ رأيها في المواد المتعلقة بهم، مشيرًا إلى أن هناك مادة متعلقة بقسم التشريع سوف يتم تناولها وأخذ القرار فيها، والتي تفيد بأن قسم التشريع ينتهي من المشاريع المرسلة له خلال شهر، وعدم الرد في هذه المدة بمثابة الموافقة.

وأضاف «رسلان» أنه شكل لجنة مكونة من 10 أعضاء من قسم التشريع، كل فرد منها سيتولى جزءًا من اللائحة لإعداد تقرير يتم بحثه في جلسة تجمع أعضاء القسم بالكامل، مشيرًا إلى احتمالية انتهائها خلال 15 يوم أو 3 أسابيع، مؤكدًا على أنه سوف يبذل قصارى جهودهم للانتهاء منها في أسرع وقت قبل إجازة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق