«شروق» تبحث عن المواهب الإماراتية في الجامعات البريطانية

الإثنين، 14 مارس 2016 05:54 م
«شروق» تبحث عن المواهب الإماراتية في الجامعات البريطانية
علاء عمران

نجحت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» في ختام مشاركتها بالدورة الثالثة من"المنتدى الإماراتي البريطاني للرواد 2016"، التي أقيمت في الثاني عشر من مارسالجاري، في بارك بلازا ويستمنستر بريدج في العاصمة البريطانية لندن، في اكتشاف العديد من المواهب الإماراتية المبدعة بين صفوف طلاب الدولة الدارسين في الجامعات البريطانية، والذين قدمت لهم الهيئة العديد من فرص العمل المميزة، للالتحاق بكوادرها الوظيفية فور تخرجهم وعودتهم إلى ربوع الوطن.

ومثل المنتدى فرصة كبيرة للشركات المحلية والدولية العاملة في دولة الإمارات العربيةالمتحدة للتواصل مع الطلاب الإماراتيين الموهوبين الذين يدرسون في الجامعات البريطانية،مع إطلاعهم على فرص العمل المتوافرة في السوق الإماراتية، بهدف استقطابهموالاستفادة من مهاراتهم محليًا.

واستعرضت «شروق» خلال مشاركتها في الحدث، إلى جانب أكثر من 30 شركة إماراتيةمن القطاعين الحكومي والخاص، خططها المستقبلية في مجال الأعمال من أجل تحقيقالرخاء في الشارقة على مدى الأجيال المقبلة، إضافة إلى تشجيع مجموعة من الكفاءاتالوطنية الشابة الموهوبة للانضمام إلى فريق عملها.

وخلال المنتدى زار كل من معالي الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، وزير الدولةلشؤون التعليم العالي، ومعالي سهيل محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة، وسعادة العقيدراشد المحرزي، مدير مديرية الشؤون العامة بالوكالة في وزارة الدفاع، منصة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، واطلعوا على أبرز المشاريع التي تعمل الهيئة على تطويرها، بالإضافة إلى خططها المستقبلية لجذب المواهب الإماراتية الواعدة للعمل بعد إتمامهادراستها وعودتها إلى الدولة.

كما كرمت «شروق» عبدالرحمن غانم المطيوعي، سفير دولة الإمارات لدى بريطانيا،على جهوده المبذولة في دعم الطلاب الإماراتيين الموجودين في بريطانيا، وتقديم كل أشكالالعون لهم.

وتضمن المنتدى في نسخته الثالثة سلسلة من الجلسات والحلقات النقاشية بين الخبراءوالمتحدثين الضيوف، تناولت مواضيع عدة أبرزها: إدارة مقايس التنمية والازدهار فيمجال الأعمال التجارية، وأنواع الوظائف والشركات المستدامة، وكيفية تنمية اقتصادمستدام، تلاها مناقشة مفتوحة مع الطلاب، بهدف الرد على استفساراتهم وأسئلتهم حولكل ما يتعلّق بالفرص الوظيفية والمهن التي يتطلعون لشغلها في دولة الإمارات مستقبلًا.

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في «شروق»: "جاءت مشاركتنا فيالمنتدى متّسقة مع توجيهات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس (شروق)، بتعزيزدور العنصر المواطن في مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها إمارة الشارقة ودولة الإمارات، والتي تمثل «شروق» محورًا أساسيًا فيها، إيمانًا منها بأهمية دور أبناء الوطنفي بناء اقتصاد مستدام على المدى الطويل".

وأضاف: "سعت (شروق) خلال لقائها المواهب الإماراتية الموجودة في لندن، إلى استعراض العديد من فرص العمل المميزة المتاحة لديها، لتمنح الشباب المواطن بذلكإمكانية المشاركة في خططها الطموحة لخدمة وطنهم في شتى المجالات، عبر محفظةالمشاريع البارزة التي تمتلكها الهيئة وتقودها في مختلف القطاعات الاستثماريةوالسياحية والترفيهية والخدمية، بما في ذلك قطاع الضيافة، واستطعنا بالفعل اجتذابعدد من المواهب الواعدة للانضمام إلى فريق عملنا المتنامي".

يشار إلى أن «شروق» تأسست عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئيةوتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والإسلامية لإمارة الشارقة. وتسعى الهيئة إلىتشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات النوعية التيتساعد في جذب المستثمرين سواءً من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم.

وتتركز مهام (شروق) في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجهأنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحةووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات. وتقديرًا لإنجازاتها المتميزة، فازت (شروق) بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2013 و2014 التي تقدمها مجلة"ذا يوروبيان" البريطانية ضمن الجوائز المصرفية للعام 2013 و2014 - منطقة الشرقالأوسط وشمال إفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة