رئيس «النواب» :تسهيل عمل المحررين البرلمانيين المعتمدين من النقابة

الإثنين، 14 مارس 2016 02:47 م
رئيس «النواب» :تسهيل عمل المحررين البرلمانيين المعتمدين من النقابة


أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب حرصه الشديد على أن يؤدى الصحفيون المكلفون بتغطية المجلس باعتماد من مؤسساتهم الصحفية عملهم داخل المجلس بكل حرية ، موضحا أن كل ذلك يندرج فى إطار قناعته بضرورة قيام الصحفيين بعملهم على الوجه الأكمل لأن أى مجتمع لا يمكن أن يتقدم بدون حرية الصحافة .

وقال عبد العال خلال لقائه اليوم مع رؤساء تحرير الصحف ، إنه حريص على أن تكون نقابة الصحفيين هى الجهة الوحيدة التى يتعامل معها المجلس فى هذا الشأن.

وأشار إلى أن المجلس لايسمح لأى شعبة غير شعبة المحررين البرلمانيين المعتمدة من نقابة الصحفيين ، بتغطية أعمال المجلس مؤكدا أنه لن يتعامل مع أى شعبة أخرى إلا إذا حصلت على موافقة النقابة .. وقال إن البرلمان حريص على أن يكون كل من يغطى أخباره عضوا بالنقابة.

وطالب عدد من رؤساء التحرير بالا يتم إعتماد أى صحفى فى المجلس إلا إذا كان عضوا مشتغلا بنقابة الصحفيين وأكدوا أن إجراء انتخابات شعبة المحرريين البرلمانيين سيسهل كثيرا من عمل الصحفيين المكلفين بتغطية المجلس.

من جانبه قال المستشار أحمد سعد الأمين العام للمجلس إن عدد الصحفيين المكلفين بتغطية أعمال المجلس وصل الى 165 صحفيا وهذا يمثل مشكلة فى توفير أماكن لهم وهى غير متاحة حاليا .

من جانبه قال السيد الشريف وكيل المجلس انه تتم حاليا دراسة تمكين المصورين الصحفيين من تغطية جلسات البرلمان كاملة مؤكدا أنه يثق فى خبرتهم في النقل السليم للجلسات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة