انطلاق الملتقى الأول للمشتريين الدوليين لصناعة المنسوجات

الإثنين، 14 مارس 2016 02:27 م
انطلاق الملتقى الأول للمشتريين الدوليين لصناعة المنسوجات
صوره تعبيريه


انطلقت، اليوم الاثنين، فعاليات الملتقي الأول للمشتريين الدوليين لصناعة المنسوجات والملابس الجاهزة، والذي تنظمه منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الحكومة المصرية علي مدار يومين، بحضور وزير القوي العاملة جمال سرور.

ويضم الملتقي 8 من المشتريين الدوليين وأصحاب العلامات التجارية العالمية في المنسوجات، والتي تبلغ استثماراتهم أكثر من 2 مليار دولار سنويا على مستوى العالم، بالإضافة إلى ممثلي الجهات الحكومية ومنظمات العمال وأصحاب الأعمال، والمشتريين والمنتجين لتحسن ظروف العمل في المصانع التصدريرية وأداء سوق المنسوجات المصرية.

وقال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بيتر فان غوي إن الملتقي يهدف إلى تبادل الخبرات ودعم فرص استثمارية جديدة، وتأهيل تلك الصناعات لمدى أوسع من تنافسية السوق من خلال تعزيز الحوار بيت أصحاب العلامات التجارية الرائدة والمصانع التصديرية.

وأشار غوي إلى أن الملتقي يتناول كل من التحديات الراهنة التي تواجه مصدري الملابس الجاهزة والنسيج، وتحديد الفرص المتاحة للارتقاء بالصناعة وكيفية تطويرها واستعراض المستقبل المأمول لتلك الصناعة على المستويين المحلي والدولي.

ولفت إلي أنه يقام على هامش الملتقي "معرض لعرض مجموعة واسعة من المنتجات والمنسوجات " بمشاركة 50 شركة منتجة؛ لعرض منتجاتهم أمام المشتريين الدوليين، موضحا أن مصر تمتلك المقومات اللازمة للنهوض بهذه الصناعة المهمة، لذا تقوم المنظمة من خلال التعاون مع كافة الأطراف من خلال دعم بيئة العمل المناسبة التي تنعكس بالضرورة على تحسين القدرة التنافسية للصناعات التصديرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة