اتحاد الغرف التجارية ينظم منتدى الأعمال المصري البلاروسي..غدا

الأحد، 13 مارس 2016 04:10 م
اتحاد الغرف التجارية ينظم منتدى الأعمال المصري البلاروسي..غدا

ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية غدا منتدى الأعمال المصري البلاروسي بحضور ‏وزراء التجارة من الجانبين، ‏الذى يعقبه لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والبيلاروسية فى إطار خطة الاتحاد لجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات وتفعيل العلاقات التجارية مع دول الاتحاد الأورواسيوي استعدادا لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة.

وأشار رئيس الاتحاد أحمد الوكيل، في تصريحات اليوم،الأحد، إلى أن اللقاءات الثنائية ستركز على التصنيع المشترك من أجل السوق المصرى والتصدير لدول الاتفاقيات وتحديث المصانع القائمة التي تم إنشائها مع الاتحاد السوفيتي السابق خاصة في مجالات المعدات الزراعية والجرارات والصناعات الهندسية.

وأضاف أنه سيتم التركيز على عودة السياحة مرة أخرى، والترويج لمشاريع محور قناة السويس، وإنشاء تحالفات للتصنيع والانتاج المشترك من أجل التصدير للدول العربية والأوروبية والإفريقية، واستغلال مناطق التجارة الحرة التي رفعت حجم السوق المصري لأكثر من 6ر1 مليار مستهلك بدون جمارك أو حصص.

من جانبه، قال أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية علاء عز إن بيلاروسيا هى أحد دول الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي، والذي يشكل 15% من مساحة العالم ‏بأكثر من 140 مليون مستهلك ونتاج ‏محلي إجمالي يتجاوز 3 تريليونات ‏دولار، والذي يشكل فرصة متميزة ‏للصادرات المصرية.

وأضاف يجري التفاوض على نظام نقل ولوجيستيات مجمع يقلل التكلفة على الشركات الصغيرة والمتوسطة مع توفير مخازن للمنتجات المصرية في بيلاروسيا لتيسير نفاذها مباشرة للأسواق البيلاروسية وللدول المجاورة بالاتحاد الأوروآسيوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق