مريم رجوي: مشروعنا هو إيران خالية من الإعدام

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 09:55 م
مريم رجوي: مشروعنا  هو إيران خالية من الإعدام

أعلنت مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة، من قبل المقاومة الإيرانية في مؤتمر دولي عقد في باريس بمناسبة 10 أكتوبر اليوم العالمي لمناهضة الإعدام، أن مشروعها هو إيران خالية من الإعدام واستئصال أحكام شريعة الملالي.

وأكدت تقول: التعذيب والإعدام يجب أن يتوقفا، وهذا هو مطلب جميع الإيرانيين، نقول للحكومات الغربية اتركوا الصمت والخمول عن الإعدامات وأخرى من جرائم الفاشية الدينية واحترموا مقاومة الشعب الإيراني من أجل الحرية.

وحذرت رجوي قائلة: يجب اشتراط أي علاقة وتعامل مع هذا النظام بوقف الإعدامات في إيران، وطالما تتواصل هذه الوتيرة المشؤومة فلا مبرر لشد أيدي مسؤولي نظام يحمل في سجله 120 ألف إعدام سياسي.

وأكدت على انه يجب أن يقف كل العالم بوجه الإبادة البريرية التي طالت الشعب السوري قائلة: هناك من يستدل دجلا أن سقوط النظام السوري يفتح بوابات دمشق على داعش وهذا الاستدلال من طبخة الملالي الحاكمين في إيران لانقاذ ربيبهم.

وبعكسه أن دعم الأسد واستمرار حكمه سيسبب في استمرار حياة ومد داعش فان الطريق الوحيد للتغلب على داعش يكمن في استئصال شأفة النظام الإيراني في سوريا والعراق وإسقاط الأسد.

وشارك في المؤتمر الذي عقد بدعوة من لجنة دعم حقوق الإنسان في إيران تحت عنوان: «إيران وحقوق الإنسان ووقف الإعدامات» عدد من الشخصيات الدولية والأوروبية ومنتخبي الشعب الفرنسي والنشطاء في مجالي حقوق الإنسان وحقوق المرأة.

وكان المتكملون كلا من: من فرنسا جيلبر ميتران عضو سابق في الجمعية الوطنية الفرنسية ورئيس مؤسسة فرانس ليبرته (دانيل ميتران) وحقوقيون ومحامون بارزون بمن فيهم هانري لوكلرك وفرانسوا كولكومبه وباتريك بودوئن ووزيرة حقوق الانسان السابقة راما ياد وعدد من منتخبي الشعب الفرنسي بمن فيهم جان فرانسوا لوغاره رئيس بلدية المنطقة الأولى في باريس وجان بير بكه رئيس بلدية اوفيرسورواز السابق وجان بير برار النائب السابق في الجمعية الوطنية الفرنسية وبير برسي الرئيس السابق لمنظمة حقوق الإنسان الحديث والأسقف التقدمي جاك غايو.

كما شارك في المؤتمر فوملا ماغازيوه ماندلا الناشطة في مجال حقوق المرأة وإبنة نلسون ماندلا الزعيم الراحل لجنوب إفريقيا ومن ألبانبا السيدة ارمونلا فلاي الوزيرة الرابطة بين الحكومة والبرلمان وادموند اسباهو نائب رئيس البرلمان وعدد من نواب البرلمان لهذا البلد بمن فيهم السيدات اويس كوشي وبلرينا غيومتي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق