«الأنبا موسى» يشكر المشاركين في احتفالية «معلم الأجيال»

السبت، 12 مارس 2016 09:49 م
«الأنبا موسى» يشكر المشاركين في احتفالية «معلم الأجيال»
الأنبا موسى
مونيكا جرجس

وجه الأنبا موسى، أسقف عام الشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الشكر لحضور احتفالية «معلم الأجيال»، التي نظمتها أسقفية الشباب بالتعاون مع المركز الثقافي القبطي بالكاتدرائية لإحياء الذكرى الرابعة لرحيل البابا شنودة الثالث.

وقال أسقف الشباب:- «نشكر وزير الثقافة حلمي النمنم دائمًا معنا ويشاركنا فعالياتنا، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أختي التي لها مكانة بقلوب الأطفال والكبار واستطاعت دخول قلوب المصريين بالخارج، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن لإيفادها مندوب عنها».

وأضاف أسقف الشباب بالكنيسة القبطية: «أن أحسن هدية قدمها لنا البابا شنودة هي البابا تواضروس، واسمه يعني هدية الله».

وتابع:«إن البابا تواضروس بابا الدراسات وبابا التربية والنشء».

وأبدى فخره بالبطاركة وباباوات الكنيسة القبطية، مؤكدا أن البابا كيرلس السادس عرف بأنه بابا الصلاة والمعجزات، والبابا كيرلس الخامس بابا التربية بالكنسية، والبابا كيرلس الرابع أبو الإصلاح فهو أول من أدخل تعليم البنات والتعليم الصناعي.

وأوضح أسقف الشباب: «أن البابا تواضروس نظرا لاهتمامه بالنشء شيد بكينج مريوط سنتر أو معهد لتدريب خدام وخادمات لخدمة الطفولة والنشء»، وقال: «هؤلاء الأطفال هم البذرة اللي بتبقى ثمرة في حب الوطن والرئيس».

وتابع :« الرئيس السيسي حبيبنا كلنا فقد عرفناه عن قرب ونعرف محبته لنا، ونشكره على كل الإنجازات الضخمة، ففي عهده تحولت دمياط سلة غلال العالم، وأصبحت قناة السويس شريان حياة جديدا للعالم، إلى جانب إنجازاته في الصعيد والمثلث الذهبي لم يترك مكانا بدون تنمية وتحولت الصحراء للون الأخضر في سيناء، أحب أن أقول له ربنا يخليك لينا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق