محافظ الأنبار يدعو لعودة النازحين لمناطقهم المحررة من «داعش»

السبت، 12 مارس 2016 08:11 م
محافظ الأنبار يدعو لعودة النازحين لمناطقهم المحررة من «داعش»
محافظ الأنبار العراقي صهيب الراوي


تفقد محافظ الأنبار العراقي صهيب الراوي، اليوم /السبت/، النازحين العائدين إلى منطقة "الصديقية" بالرمادي مركز محافظة الأنبار، واطلع على سير عمليات رفع الانقاض ومخلفات العمليات العسكرية بالرمادي.

ودعا الراوي- في تصريح صحفي- إلى مضاعفة الجهود لتنظيم عودة عاجلة وآمنة للنازحين الى مناطقهم المحررة من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.. ووجه الجهات المحلية وناشد المنظمات الدولية اغاثة النازحين والتخفيف من معاناتهم بتقديم كافة الخدمات لهم.

وزار الراوي ذوي الشهداء وقدم لهم تعازيه، وقال: ان التضحيات التي خلدها الشهداء بدمائهم ستبقى شاخصة للتاريخ والحاضر والمستقبل لتروي البطولات التي سطرها غيارى الانبار والقوات العسكرية ضد ارهاب وتطرف داعش.

ولفت محافظ الأنبار إلى أن عودة النازحين لمناطقهم المحررة ستكون قريبة جداً، مشيراً إلى أن الفرق المحلية والدولية تعمل وبجهود مستمرة، في ازالة المخلفات الحربية والمواد غير المنفجرة وما خلفه داعش من عبوات ناسفة وتفخيخ طال كل شىء.

على صعيد متصل، أرسلت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أكثر من خمسة آلاف حصة من المساعدات العينية للنازحين من المناطق المحررة في الانبار.. وقال مدير قسم شؤون العودة في الوزراة حمودي محجوب ان الوزارة أرسلت المساعدات العينية تضمنت الحصة الواحدة بطانية وفراش ووسادة فضلآ عن ارسال 714 خيمة برا و200 خيمة عن طريق النقل الجوي.

كما عقد وفد من وزارة الهجرة والمهجرين اجتماعا مع قائمقام قضاء الخالدية لمناقشة المستجدات وظروف الأسر النازحة والاحتياجات الضرورية المقدمة لهم، وأن الوفد اقترح على ان تكون الخالدية مقرا للنازحين كونها مدينة امنة ومستقرة.

وأعرب قائمقام الخالدية احمد عبد احمد عن الاستعدادهم لانشاء مخيم لاستقبال الاسر النازحة من المناطق والقرى التي يتم تحريرها، مؤكدآ استعداد الوزارة لانشاء مخيم على ضفاف بحيرة الحبانية يضم 350 خيمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق