رئيس البرلمان العراقي يبحث مع «البارزاني» تحرير«نينوى»

السبت، 12 مارس 2016 07:44 م
رئيس البرلمان العراقي يبحث مع «البارزاني» تحرير«نينوى»
د. سليم الجبوري



ناقش رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري، في أربيل اليوم/السبت/، مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، تطورات الملف الأمني وعملية تحرير محافظة نينوى ومشاركة قوات "البيشمركة" الكردية ومقاتلى العشائر، ودور قيادة عمليات نينوى في تحريرها من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي،إضافة الى الأوضاع الأمنية التي تشهدها عدد من المحافظات العراقية.

وبحث الجانبان أيضا مجمل التطورات على الساحة السياسية خصوصا ما يتعلق بخطط الاصلاح المطلوبة والتنسيق المشترك من أجل بلورة رؤية واضحة تكفل نجاحها.. وأكدا أهمية الإسراع في حسم ملف الاصلاحات تلبية لتطلعات الشارع العراقي ولما له من انعكاسات ايجابية على مجمل الأوضاع في البلاد.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي وصل ظهر اليوم إلى أربيل عاصمة اقليم كردستان، حيث من المقرر ان يلتقي عددا من المسؤولين الأكراد.

كما التقي البارزاني اليوم أيضا الأمين العام لمنظمة"بدر" الشيعية القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري، والوفد المرافق له..
وذكر بيان لرئاسة كردستان أنه جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الميدانية في جبهات القتال ضد داعش في محافظات الأنبار وصلاح الدين وديالى، من أجل القضاء على التنظيم بوصف ذلك من أولويات جميع العراقيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق