مهرجان «وهران» يُعلن استقبالة الأفلام المشاركة

السبت، 12 مارس 2016 05:18 م
مهرجان «وهران» يُعلن استقبالة الأفلام المشاركة
هالة طرمان

أعلنت مؤخرًا مهرجان «وهران» الدولى للفيلم العربى عبر موقعها الإلكترونى، عن بدء فتح باب التسجيل بالنسبة لصناع الفيلم السينمائى فى العالم العربى، والتى تخص ثلاث فئات وهى الفيلم الطويل والوثائقى والقصير، وذلك بملىء استمارة المشاركة بالمسابقة.

وقد وضعت بعض الشروط الخاصة بالمسابقة للثلاث فئات وهى

- أن يكون عام انتاج الفيلم 2014 أو 2015 أو 2016.

-أن يكون عربيا، سواء من جهة الإخراج أو الإنتاج، كما يمكن لشركات الإنتاج السينمائية العربية المشاركة فى حال كان المخرج لا يحمل جنسية أحد الدول العربية.

- أن لا يكون الفيلم المشارك قد عرض للجمهور فى الجزائر من قبل، ولا تقبل الأفلام التى سبق لها المشاركة فى دورة المهرجان السابقة.

- أن لا يكون الفيلم قد عرض على أى قناة تليفزيونية أو عبر الإنترنت، كما تم الاشارة الى أنه لن يتم قبول أى مشاركة تصل إلى المهرجان بعد غلق أبواب المشاركة عبر الموقع الإلكترونى للمهرجان، والذى حدد يوم الخامس من يونيه المقبل كآخر أجل لاستلام المشاركات.

وفى حالة أن يكون الفيلم تحت الاعداد يرجى ذكر ذلك بشكل واضح فى خانة الملاحظات التى ستجدونها فى الاستمارة مع تحديد موعد جاهزية الفيلم بشكل نهائى.

كما اشترطت أيضا تقديم الفيلم باللغة العربية ناطقًا بغير اللغة العربية، يجب أن تحتوى نسخة الفيلم على ترجمة نصية أو دبلجة إلى العربية ويجب تقديم نسخة العرض النهائية للفيلم بواحدة من الصيغ التالية فقط dcp - blue ray- dv.

وفيما يخص الأفلام القصيرة فالمسابقة مفتوحة فقط للأفلام الجزائرية، ويمكن للمخرج العربى المشاركة فى المسابقة فى حال كانت جهة الإنتاج جزائرية، مع اشتراط أن لا تتجاوز مدة الفيلم 25 دقيقة، والمشاركة بالفيلم ستكون عبر الموقع الالكترونى الخاص بالمهرجان وهو www.fcacdz.com.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق