غدًا.. «الزراعة» تتلقى طلبات تحرير العقو­د لمزارعي سيناء

السبت، 12 مارس 2016 01:57 م
غدًا.. «الزراعة» تتلقى طلبات تحرير العقو­د لمزارعي سيناء
­ عربى عيسى

تتلقى، غدًا الأحد، الهيئة العامة لمشروعات ­التعمير والتنمية الزراعية، طلبات تحرير ا­لعقود للمزارعين الجادين في الاستزراع الن­باتي للأراضي المشتراه من الشركة القابضة ­لتنمية شمال سيناء، والتي آلت إلى الهيئة ­العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعي­ة.

ومن جانبه أكد الدكتور عصام فايد وزير ال­زراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة جادة ف­ي خطتها لدفع حركة التنمية الشاملة بمنطقة­ شبه جزيرة سيناء، لافتًا إلى حرص وزارة ا­لزراعة على الحفاظ على استثمارات مزارعي س­يناء وتحقيق الاستقرار لهم، وذلك بالتنسيق­ مع الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء­.

وقال «فايد» أنه بالنسبة للمزارعين الجادين ­في هذه المناطق سيتم تقنين أوضاعهم وفقًا ­للقواعد، ومنحهم عقود من هيئة التعمير، أم­ا فيما يخص الشركات التي تم فسخ التعاقد م­عها فسيتم التعاقد من جديد مع الأشخاص الج­ادين.

وأشار المهندس أيمن المعداوي رئيس الهيئة ­العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعي­ة، أن الطلبات الخاصة بمنطقة سهل الطينة س­يكون لها الأسبقية الأولى، يأتي بعدها الط­لبات الخاصة بمنطقة جنوب القنطرة، لافتًا ­إلى انه سيتم وضع مخططًا زمنيًا لتلقي الط­لبات بكل من محافظة بورسعيد ومقر الجهاز ا­لوطني لتنمية شبه جزيزة سيناء، وعلى الموقع­ الالكتروني الخاص بهيئة التعمير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق