«أحمد أبو بركة »و «عصام سلطان » يتحدثون لمحكمة «إهانة القضاء»

السبت، 12 مارس 2016 12:57 م
«أحمد أبو بركة »و «عصام سلطان » يتحدثون لمحكمة «إهانة القضاء»
رمضان أحمد

طلب أحمد أبو بركة، القيادي الإخواني المتهم بقضية "إهانة القضاء الكبرى"، بإعادة ماتم عرضه في الجلسة السابقة من مقاطع مصورة خاصة بالوقائع خلال الجلسة الماضية، مُشيرًا بأن ما تم تدوينه من ملاحظات من جانبه داخل القفص تم الاستيلاء عليها من قبل حرس المحكمة واصفًا ذلك بـ"العدوان" عليه .
وفي هذا السياق، لفت القيادي بحزب الوسط ، عصام سلان، إلى إتهامه الفني الذي عرض المقاطع بالجلسة السابقة بأنه تعمد عدم عرض عددًا من الفيديوهات الخاصة بؤتمر صحفي عقده وزير العدل الحالي المستشار "أحمد الزند"، قال فيه بأنه لن يطبق قانونًا يخرج من مجلس الشعب هذا، و مقطع آخر يستند فيه بأوباما، على حد قوله في سياق حديثه للمحكمة.
وشدّد "سلطان" بأن ما عرض من مقاطع تخصه، تم إجتزائها، طالبًا عرض الفيديوهات كاملة، وعلق القاضي على ما أبداه المتهمين طالبًا من المحامين الحاضرين معهم الجلوس لصياغة ما يودوا قوله .
وكان المحامي "محمد الدماطي"، قد طلب السماح لموكله، التوقيع على أصل دعوى المخاصمة الذي إختصم فيها الدائرة الموقرة بجميع أعضائها، وذلك خطأ مهني جسيم وفق تعبير الدفاع، تمثل في أن المتهمين ورفاقهم محبوسين على ذمة القضية، بالمخالفة لنص الفقرة "1"، التي أكد المشرع فيها أنه لا يجوز حبس المتهم في الجنحة أكثر من ستة أشهر، وأن الهيئة الموقرة في كافة محاضر جلساتها أصدرت أمرها إستمرار حبس المتهم و باقي المتهمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة