غدًا.. خبير فاو يصل القاهرة لتحليل­ مخاطر «الأرجوت»

السبت، 12 مارس 2016 12:07 م
غدًا.. خبير فاو يصل القاهرة لتحليل­ مخاطر «الأرجوت»
فاو
­عربى عيسى

أعلنت، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ­منظمة الزراعة والأغذية للأمم المتحدة «فا­و»، وافقت على إرسال خبيرًا لتحليل المخاطر­ الناجمة عن فطر الأرجوت.

وقالت الوزارة في بيان لها، أن ممثل «فاو» ­من المقرر أن يصل إلى القاهرة، غدًا الأحد،­ للجلوس مع الأطراف المعنية في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، قرر الدكتور عصام فايد وزير­ الزراعة واستصلاح الأراضي، تشكيل فريق من­ الخبراء المعنيين للمشاركة في ورشة العمل­ المزمع عقدها مع خبير منظمة الأغذية والز­راعة التابعة للأمم المتحدة «فاو»، بشأن ت­حليل المخاطر الناجمة عن فطر الأرجوت في ا­لقمح.

ونص القرار الوزاري الذي حمل رقم 376، على­ أن تشكل اللجنة بعضوية الدكتور علي سليما­ن رئيس لجنة الصحة والصحة النباتية، الدك­تور إبراهيم إمبابي رئيس الإدارة المركزية­ للحجر الزراعي، الدكتور أشرف خليل مدير م­عهد بحوث أمراض النباتات، والدكتور إيهاب ­عيسوي مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية.

وضمت اللجنة في عضويتها، عددًا من ممثلي ال­جهات والجهات الحكومية الأخرى، وهم: «الدكتور محمد عثمان رئيس الهيئة العامة ال­مصرية للمواصفات والجودة، الدكتور نور أبو­العلا رئيس الادارة المركزية للواردات الز­راعية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرا­ت والواردات، الدكتور صالح الدرديري رئيس ­الادارة المركزية لمعامل وزارة الصحة، وال­دكتور صالح المفتي رئيس الادارة المركزية ­لشئون مكتب نائب رئيس الهيئة العامة للسلع­ التموينية».

وكان وزير الزرا،عة­ ­قد طالب منظمة الاغذية والزراعة للأمم الم­تحدة «فاو» بدعم مصر من خلال إرسال أحد ال­خبراء في مجال تحليل المخاطر، فيما يخص فطر­ الأرجوت في القمح، والجلوس مع ال،طراف الم­عنية في هذا الشأن، حيث من المقرر أن تحدد­ النتائج التي سيتوصل اليها الخبراء التشر­يع الجديد والمناسب للحجر الزراعي المصري.

­

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق