«دعم مصر» يناقش ترشيحات الائتلاف للجان الأسبوع المقبل

السبت، 12 مارس 2016 11:47 ص
«دعم مصر» يناقش ترشيحات الائتلاف للجان الأسبوع المقبل
علاء عبد المنعم
إسراء فتحي

قال، النائب البرلماني، علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمي لائتلاف دعم مصر، إن سيتم الاجتماع الأسبوع المقبل، لمناقشة ترشيحاته للجان النوعية بالبرلمان، وذلك بسبب ارتباطات النواب بالسفر ضمن الوفود البرلمانية المتوجهة إلى المناطق الحدودية.

وأضاف «عبد المنعم»، إنه تقرر تدعيم المستشار بهاء أبو شقة لرئاسة اللجنة التشريعية رغم أنه لا ينتمي للائتلاف، مؤكدًا أن ذلك يؤكد على عدم وجود رغبة لديهم بالاستحواذ على اللجان النوعية، خاصة أن اللجنة التشريعية تعتبر أهم اللجان بالبرلمان.

وأكد النائب البرلماني أن الائتلاف سيستخدم كل الآليات المتاحة للتوفيق بين أعضائه الراغبين في الترشح على نفس اللجان، موضحًا أنه قد يلجأ إلى الـ«سي في» لحسم الموقف، أو ترك الحرية لأعضاء الائتلاف المشاركين في كل لجنة لاختيار مرشحًا على رئاستها، أو عقد جلسات بين الراغبين في الترشح لتقريب وجهات النظر واختيار العضو الملائم.

وأشار إلى أنه لن يترشح على أي من اللجان النوعية، وذلك لتكون رسالة إلى البعض الذي يتهم قيادات الائتلاف بالاستحواذ على الأدوار الرئيسية، مؤكدًا أن الأهم هو خدمة الوطن والمصلحة العامة، لافتًا إلى أنه بعد استحداث 6 لجان سيفتح الائتلاف الباب أمام أعضائه لمن يرغب في تغيير رغبته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق