صحف السعودية تهتم بقضية الإرهاب وسبل مكافحته

السبت، 12 مارس 2016 10:42 ص
صحف السعودية تهتم بقضية الإرهاب وسبل مكافحته
صورة ارشيفية

أبرزت الصحف السعودية على صدر صفحاتها الأولى اليوم السبت، فعاليات العرض العسكري للدول المشاركة في مناورات رعد الشمال، ومنهم مصر والتي رعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بحضور عدد من قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركة.

واهتمت الصحف بقضية الإرهاب وسبل مكافحته، وتحت عنوان "قناعة عربية بوجوب مواجهة حزب الله الإرهابي" أشارت صحيفة "الشرق" في افتتاحيتها إلى قرار الجامعة العربية أمس باعتبار حزب الله منظمة إرهابية، وقالت: إن "القرار العربي الصادر أمس باعتبار ما يسمى حزب الله منظمة إرهابية يعكس قناعة الدول الأعضاء في الجامعة العربية بضرورة مواجهة هذا الحزب الميليشياوي الذي لم يكتفِ باختطاف مؤسسات الدولة اللبنانية إنما تدخل في شؤون الدول العربية الأخرى دعما للإرهاب وزعزعة الاستقرار".

بدورها، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية في طبعتها السعوددية عن مسؤول بارز في وزارة الدفاع الأمريكية٬ تأكيده أن البنتاجون يتجه إلى تدريب وحدات من المقاتلين السوريين يتم اختيارهم بدقة لقتال تنظيم داعش في سوريا٬ في إطار تسريع حملة التحالف ضد التنظيم الإرهابي.

وقال الميجور روجر كابينس المتحدث بإسم البنتاجون للصحيفة: إنه "بناء على طلب من وزير الدفاع الأمريكي٬ أعطى الرئيس باراك أوباما الإذن لتدريب أفراد يتم اختيارهم بعناية وفقا لقدراتهم الخاصة ليكونوا قادرين على تمكين ومساعدة المجموعات التي تقاتل بالفعل تنظيم داعش".

وحول التعديلات التي يجريها مسؤولو البنتاجون على برنامج تدريب السوريين٬ وكيفية تلافي الفشل الذي لاحق التدريب السابق٬ قال المتحدث بإسم البنتاجون: "ما نقوم به من تدريب لأفراد مختارين هو جزء من التعديلات التي قمنا بها في برنامج التدريب والتسليح استنادا إلى الدروس السابقة المستفادة".

وتحت عنوان "نهاية قاصمة للإرهاب" أشارت صحيفة "عكاظ" فى افتتاحيتها إلى ما أعلنته الأجهزة الأمنية أمس بنجاحها فى القضاء على 6 إرهابيين اغتالوا رجل أمن، وقالت إن الضربة الأمنية القاصمة بالوصول إلى وكر الدواعش الستة الذين اغتالوا رجل الامن جاءت تأكيدا جديدا وأصيلا بأن نهاية الإرهاب والإرهابيين محسومة سلفا، وإذا كانت الحشود الهائلة تتحالف بقوة وعزم وإصرار على الوقوف ضدهم عبر «رعد الشمال» من حفر الباطن، فإن رجال الأمن مستعدون داخليا للوقوف ضدهم بكل قوة وصرامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق