صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز «إلكترونيا» بالإسكندرية

السبت، 12 مارس 2016 10:33 ص
صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز «إلكترونيا» بالإسكندرية
السلع التموينية

أطلقت وزارة التموين أول فرع تمويني إلكتروني نموذجي لها، فبدأت ولأول مرة خدمة صرف السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز إلكترونيا، وذلك في فرع المجمع الاستهلاكي التابع لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بمنطقة جانكليس بحي الرمل، الذي افتتحه مؤخرا الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري.

وقال الدكتور خالد حنفي، في بيان للوزارة اليوم السبت، إن مجمع جانكليس هو أول فرع تمويني إلكتروني يأتي في إطار مواكبة التكنولوجيا، عن طريق ادخال المواطن بطاقة التموين الذكية في الماكينة فتظهر شاشة بها كل السلع المقدمة بأسعارها ليختار منها، وأيضا سلع فارق نقاط الخبز.

وأشار «حنفي» إلي أنه تم وضع برنامج يعمل على حساب قيمة المشتريات، والمتبقي من رصيد البطاقة، وما عليه أن يدفعه المواطن إذا أخذ زيادة عن حصته، ثم يتم إرسال ما طلبه المواطن إلى المخزن إلكترونيا، ويقوم العاملون في المكاتب الأمامية بإحضارها له، وإعطائه إيصال استلام يحدد قيمة مشترياته مؤكدا أن هذه العملية تتم في خلال 5 دقائق فقط.

وأضاف: «سوف يتم إدخال نظام صرف السلع إلكترونيا في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي لتقديم خدمات جيدة للمواطنين».

ومن جانبه، قال محمد صدقي، رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، إن مجمع جانكليس يخدم حوالي 8 آلاف بطاقة تموينية، وصرف سلع نقاط الخبز، مؤكدا أنه سيتم إدخال النظام الالكتروني لصرف السلع التموينية وسلع نقاط الخبز في 3 مجمعات استهلاكية أخرى خلال هذا الشهر.

وأشار «صدقي» إلي أن عدد فروع المجمعات الاستهلاكية التي تصرف السلع إلكترونيا بالإسكندرية سيصل إلى 30 فرعا بنهاية هذا العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق