محافظ الجيزة: شبكة طرق جديدة لربط الواحات بالمحافظات المجاورة

الجمعة، 11 مارس 2016 11:56 ص
محافظ الجيزة: شبكة طرق جديدة لربط الواحات بالمحافظات المجاورة
اللواء محمد كمال الدالي
عربى عيسى

قال، محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، إن الدولة تنفذ شبكة طرق جديدة لربط الواحات البحرية بالمحافظات المجاورة، مشيرًا إلى أنه من شأن هذه الطرق توفير الوقت والجهد، وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية.

وأضاف «الدالي» أنه يجرى حاليًا تنفيذ طريق لربط الواحات البحرية بواحة سيوة بطول 360 كيلو مترًا، وبتكلفة 400 مليون جنيه، وطريق «بني مزار – الباويطي» بطول 155 كيلو مترًا، إضافة إلى ازدواج طريق «الواحات – الفرافرة» بطول 140 كيلومترًا، وينفذ هذه المشروعات جهاز تعمير الوادي الجديد، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ، اليوم الجمعة، في ختام زيارته للواحات البحرية التي استمرت يومين، رافقه فيها نائبيه اللواء أسامة شمعة، والدكتورة منال عوض، وتيسير عبد الفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات البحرية، وأيمن عتريس، رئيس جهاز المتابعة الميدانية.

واستمع المحافظ إلى شرح من المهندس أحمد عبد الحافظ مدير منطقة تعمير الواحات البحرية.

وقام «الدالي» خلال الجولة بتفقد أكبر مركز شباب على مستوى الجيزة بقرية القصر على مساحة 42 فدانًا، وملحق به مساحات كبيرة مزروعة بالفاكهة، وبئر على عمق 200 متر.

كما تفقد المحافظ، وحدة مرور الواحات البحرية لتقديم خدمات تراخيص السيارات لأهالي الواحات البحرية، بدلًا من الانتقال لمدينة الجيزة لمسافة 370 كيلو مترًا.

وافتتح المحافظ خلال الجولة، وحدة صحة الأسرة بعين جمعة بالحيز التابعة لقرية القصر، وتقدم الخدمات الصحية لأهالي القرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق