حنفي يبحث مع وزير الثروة الحيوانية الصومالي توفير اللحوم الصومالية

الجمعة، 11 مارس 2016 10:40 ص
حنفي يبحث مع وزير الثروة الحيوانية الصومالي توفير اللحوم الصومالية


بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع الدكتور سعيد حسين وزير الثروة الحيوانية والمراعي والغابات الصومالي توفير اللحوم الصومالية لمصر بأسعار تنافسية لطرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية وكافة منافذ البيع الخاصة بالوزارة، وذلك في إطار زيادة العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول القارة الأفريقية .

وذكر بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الجمعة أنه تم خلال اللقاء بحث تصدير منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى الصومال ومنها السكر والصلصة والخضروات المجمدة والعصائر والمكرونات والفاكهة وغيرها من السلع .

وأكد الوزير الصومالي، خلال اللقاء، حرص بلاده على تقوية وتوطيد العلاقات مع مصر في كافة المجالات السياسية والاقتصادية، وأن يحقق التواصل الفترة القادمة طموح ومصالح الشعبين .

وأشار حسين إلى أن الصومال تمتلك ثروة حيوانية ضخمة تعتمد في غذائها على الأعشاب الطبيعية، معربا عن رغبة بلاده توريدها لمصر وإمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجال الثروة السمكية من خلال قيام الشركة المصرية للأسماك بإقامة خط إنتاج وتعبئة لأسماك التونة بالصومال لتوفيرها بأسعار مخفضة لشركات المجمعات الاستهلاكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق